7 أطعمة تساعدك على الاستيقاظ رغم قلة النوم

الأربعاء، 28 مارس 2018 12:00 م
7 أطعمة تساعدك على الاستيقاظ رغم قلة النوم
ارشيفية
أمنية فايد

 
قلة النوم هو مرض العصر الذى يعانى منه الكثير سواء الكبار أو الشباب، ورغم الطرق والوسائل الطبيعية والطبية التى تستخدم فى النوم، إلا أن هناك أيام تأتى علينا بدون نوم ونضطر للذهاب إلى العمل، وأثناء الاندماج فى العمل تشعر بعدم استطاعتك على فتح جفونك وترغب فى النوم فى هذه اللحظة.
 
يقدم خبراء التغذية مجموعة من الأطعمة التى تحتوى على مركبات تعزز الطاقة والتى تعمل بدورها على بقاءك مستيقظا بعد أسوأ ليلة نوم مرت عليك..
 
1. إضافة بعض قطع السلمون فى السلطة التى تتناولها فى الصباح، فهى تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى يمكن للجسم أن تحولها إلى طاقة.
 
2. تناول قطعة جبن قديمة فى الصباح تشعرك بالمزيد من اليقظة، حيث أثبتت الدراسات أن الطعام القديم او المخمر يحتوى على حمض أمينى يسمى tyramine يعمل على تحفيز الدماغ لمساعدتك على اليقظة.
 
3. تناول قطعة من الشيكولاتة الداكنة كافية لبقاءك مستيقظا بسبب ارتفاع تركيز الكاكاو فيها والتى تساعد على تقليل مشاعر التوتر وتزيد من الطاقة العامة والقدرة على التركيز.
 
4. إضافة بذور الشيا إلى وجباتك الصباحية تمدك بالطاقة دون تعطل فضلا على قيامها باحتفاظ جسمك بـH2O.
 
5. الموز يعمل بشكل أفضل على مد الجسم بالطاقة الكافية للتغلب على النوم.
 
6. تناول الخضروات الورقية يمد الجسم بفيتامين KوC وكذلك الكالسيوم وبيتا كاروتين جميعهم يساعدوا على الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك.
 
7. تناول حبات اللوز غير المحمصة كوجبة خفيفة تساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق