انتهاء 95% من المرحلة الأولى لخطة تطوير الموانئ البحرية والمنافذ البرية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 03:54 م
انتهاء 95% من المرحلة الأولى لخطة تطوير الموانئ البحرية والمنافذ البرية
المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الموقف التنفيذى لخطة تطوير وتأمين الموانئ البحرية والمنافذ البرية على مستوى الجمهورية.

وذلك في اجتماع بحضور وزراء التجارة والصناعة، والطيران المدنى والمالية والنقل ورئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووممثلي عدد من الجهات المعنية.

وشدد على أهمية الانتهاء من خطط التطوير والتأمين الخاصة بالموانئ والمنافذ وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، موجهاً بسرعة استكمال المرحلة الثانية من عمليات التطوير والتأمين، ومراجعة الأولويات المتعلقة بتلك المرحلة، ووضع الإطار الزمني للانتهاء منها، أخذاً فى الاعتبار تطبيق أحدث المعايير الدولية لتأمين المنافذ، بما يسهم فى زيادة مستويات التأمين عليها، وتحسين الخدمات المقدمة من خلالها لكافة المتعاملين.

وأكد على أهمية زيادة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية فى هذا الصدد، وكذا فيما يتعلق بتدبير الاحتياجات المالية اللازمة بالتعاون مع وزارة المالية.

واستعرض ما تم تنفيذه فى إطار خطة تطوير وتأمين الموانئ والمنافذ، حيث تمت الاشارة إلى أنه تم الانتهاء من أكثر من 95% من المرحلة الاولى من الخطة، والتى تضمنت توفير مختلف التجهيزات والمعدات واجهزة الفحص اللازمة لزيادة تأمين المنافذ بتكلفة تقدر بحوالى 40 مليون دولار، و250 مليون جنيه.

ووجه بتشكيل لجنة تضم عدد من ممثلى الجهات المعنية، تكون مهمتها الوقوف على حالة منفذ السلوم، ووضع تصور فورى لكافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير المنفذ، بما يسهم فى رفع كفاءته واتاحة المزيد من الخدمات لحركة نقل المسافرين والبضائع من خلاله. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة