رسائل «الوطنية للانتخابات» العشر: لا تصويت يوم الخميس

الثلاثاء، 27 مارس 2018 04:00 م
رسائل «الوطنية للانتخابات» العشر: لا تصويت يوم الخميس
محمود الشريف متحدث الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم سالم

 

رسائل عدة وجهتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ومتحدثها الرسمى المستشار محمود الشريف، خلال المؤتمر الرسمي للهيئة في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية لاستعراض سير عملية التصويت من المواطنين المصريين، حيث أعلنت الهيئة عدة قرارات أكدت فيها حرصها على سير عملية التصويت بنجاح.


الهيئة الوطنية للانتخابات تكشف أسباب تأخر فتح بعض اللجان بالمحافظات
 

كشف المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، عن تأخر فتح بعض لجان الاقتراع بالمحافظات، موضحا أن من ضمن الأسباب تعذر الرؤية فى الطريق وتعرض أحد القضاة لوعكة صحية وانفجار إحدى الإطارات لسيارة قاضى.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، فى مؤتمر صحفى، إن تأخير فتح اللجان لم يتجاوز مدة النصف ساعة.

الوطنية للانتخابات: التسجيل شرط لجواز تصويت الوافدين فى لجان المغتربين

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لا يجوز لأى ناخب وافد التصويت فى لجان الوافدين ما لم يسجل قبل ذلك بياناته فى الشهر العقارى أو المحاكم الابتدائية خلال الفترة من 9 يناير وحتى 28 فبراير الماضى.

وأوضح الشريف، خلال المؤتمر الصحفى للهيئة الوطنية للانتخابات فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية 2018،  أن مشاركة الناخبين فى الانتخابات الرئاسية هى معنى الديمقراطية وجوهرها، وأن العزوف ليس مكسبا سوى لمن لا يريد خيرا لهذا الوطن، مؤكدًا على أن اصطفاف الناخبين فى الطوابير أمام اللجان الانتخابية هو أبرز مشهد ويمثل رسالة للعالم، وهو الضمانة لنزاهة العملية الانتخابية.


الوطنية للانتخابات: لا صحة لما تردد حول مد فترة التصويت ليوم الخميس
 

أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عملية التصويت ما زالت مستمرة فى يسر لجميع الناخبين، واستمرارا للتواصل من خلال غرفة العمليات لم تكن هناك شكاوى تعوق عميلة التصويت، إلا بعض الشكاوى من المواطنين حول الاستعلام عن مكان اللجان، ويتم التعامل معها فورا.

ورد المستشار محمود الشريف، خلال المؤتمر صحفى للهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، على شائعات ترددت حول مد فترة التصويت ليوم الخميس القادم، قائلا: "هناك اصطناع قرار منسوب للهيئة بمدة التصويت ليوم الخميس، والهيئة تنوه إلى أن هذا الأمر القانونى هو أمر منوط بالهيئة، حينما قرر القانون التصويت ليوم أو أكثر، ورأت الهيئة أن التصويت على 3 أيام ولم نعلن ولم نتخذ قرارا بمد التصويت".


الهيئة الوطنية: القضاة تأكدوا من سلامة صناديق الاقتراع الخاصة باليوم الأول
 

قال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن جميع اللجان الفرعية فتحت فى مواعيدها التاسعة صباحا عدا القليل منها.

وأوضح الشريف فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، أن القضاة تأكدوا من أن صناديق الاقتراع ومحاضر الفرز الخاصة باليوم الأول كما هى وعلى حالتها التى تركت عليها، مضيفا: إن الهيئة تتابع سير العملية الانتخابية بجميع اللجان ولا شكاوى تتعلق بعرقلة التصويت .

وتابع أن غرفة العمليات تتلقى بعض الشكاوى من المواطنين معظمها يدور حول الاستفسار عن مكان اللجان، وأيضا بعض الوافدين الذين لم يسجلوا بياناتهم، حيث لا يجوز لمن لم يسجل بياناته فى المواعيد المقررة بالشهر العقارى والمحاكم الابتدائية التصويت إلا فى موطنه الأصلى.


"الوطنية للانتخابات" تقرر إلغاء ساعة الراحة استجابة لطلبات الموظفين
 

أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه إزاء ما تلقته غرفه عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات من شكاوى بعض الموظفين لتزامن ساعة خروجهم مع الوقت المخصص للراحة والذى حددته الهيئه من  الثالثة وحتى الرابعة عصرا وعدم تمكنهم من الادلاء بأصواتهم، تقرر استمرار استقبال الناخبين باللجان خلال هذه الساعه للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف الشريف، والهيئة تتقدم بالشكر للقضاة الذين أبلوا بلاء حسنا وأبدوا استعدادهم لاستمرار العمل باللجان، رغم أنه الوقت المخصص لراحتهم.


المستشار محمود الشريف: نناقش كافة مشاكل ممثلى المنظمات المتابعة للانتخابات
 

قال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة استقبلت السفيرة هيفاء أبو غزالة بالجامعة العربية، لعرض اهم شكاوى ممثلى الجامعة المتابعين للانتخابات الرئاسية والخاصة بمنع بعضهم من دخول اللجان .

وأوضح فى المؤتمر الصحفى للهيئة فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية، أن جميع مشاكل ممثلى المنظمات الدولية والمحلية المتابعين للانتخابات الرئاسية يتم مناقشتها، والهيئة ترد على كافة الشائعات التى تخرج بشأن العملية الانتخابية .


الوطنية للانتخابات: إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2 أبريل المقبل
 

أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية سيكون فى 2 أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للهيئة الوطنية للانتخابات، فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق