عمليات «الأعلى للإعلام»: هذا ما تضمنته أغلب الشكاوى في يوم الانتخابات الثاني

الثلاثاء، 27 مارس 2018 04:04 م
عمليات «الأعلى للإعلام»: هذا ما تضمنته أغلب الشكاوى في يوم الانتخابات الثاني
أمل غريب

 

أكدت غرفة عمليات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنها واصلت لليوم الثانى على التوالى فى تلقى شكاوى المواطنين فى ثان أيام التصويت فى الانتخابات الرئاسية، موضحة أن أغلب الاستفسارات الواردة الى الغرفة تركزت حول مقار اللجان الانتخابية، وطلبات لتحديد عناوين المقار وطرق الوصول إليها، وكذلك الأرقام في الكشوف والقوائم الانتخابية، كما تضمنت أغلب الشكاوى، اعتراض على تغيير المقار الانتخابية أو بُعد المقار عن محل الإقامة.

وأضافت الغرفة فى بيان لها، أنه بالتواصل مع الهيئة الوطنية لللانتخابات، أفادت بأنه كان عليهن الذهاب إلى الشهر العقارى لتسجيل رغبتهن فى تغيير مقارهن الانتخابية قبل 28 فبراير الماضى، لافتة إلى ورود العديد من الشكاوى الخاصة ببعد المقار الانتخابية عن محل الإقامة.

ونوهت الغرفة، إلى أن من بين الشكاوى الواردة اليها، شكوى مقدمة للغرفة لقيام لجنة مدرسة «أمل لبنان للصم والبكم»، بوقف التصويت لمدة ربع ساعة، وذلك أخر اليوم الأول للتصويت، وشكوى أحد المواطنين بشأن تحديد المقر الانتخابى له حيث لم يتم تغيير مقره الانتخابى بعد قيامه بتغيير محل إقامته، وشكوى أحد المواطنين من صعوبة إجراءات التسجيل بسجل لجان الوافدين.

وفيما يتعلق بكثافة إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية، أشارت الغرفة إلى أن محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والشرقية وشمال سيناء، سجلت أعلى نسبة تصويت، إضافة إلى كثافة في اللجان التي شكلتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالعاصمة الإدارية.

وتابعت، شهدت مقار اللجان الانتخابية بمدرسة شبرا الفندقية والأزهار الابتدائية والترعة الإعدادية، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، وزحام شديد وخاصة من السيدات بلجان الاقتراع بمدينة أوسيم والبراجيل، وتصدر كبار السن والسيدات المشهد الانتخابى أمام مقار اللجان الانتخابية بشارع الهرم ومنطقة الساحل والسيدة زينب، كما شهدت لجان مدرسة الشهيد «امتياز كامل» بالعباسية، إقبالا متوسطا وتزايد أعداد الناخبين خاصة الشباب داخل مدرسة المقطم الرسمية للغات، وإقبال متوسط في لجان المطرية وعين شمس، فيما شهدت لجان مدارس المسلة وشجرة مريم إقبالا ضعيفا.

ولفتت الغرفة إلى أن محافظة الوادي الجديد، شهدت إقبالا كبيرا من الناخبين على مراكز الاقتراع، وأن العشرات من أهالى مصر الجديدة احتشدوا أمام الطوابير فى اللجان الانتخابية وخاصة أمام مدرسة الفردوس الثانوية المشتركة.

وأوضحت أن طوابير السيدات تتصدر المشهد مع بدء تصويت الناخبين بالمنيا، وأن اللجان الفرعية بالوراق بالجيزة شهدت إقبالا متزايدا، وأن لجان المعادى شهدت إقبالا كبيرا من الناخبين، كما شهدت لجان الانتخابات بمنطقة شبرا الخيمة، محافظة القليوبية، إقبالا متوسطا من قبل الأهالي.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الاثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى. ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف. انتخابات الرئاسة ، انتخابات مصر، الانتخابات الرئاسية، انتخابات الرئاسة المصرية، الانتخابات، لجان الانتخابات، انتخابات الرئاسة المصرية 2018، الانتخابات المصرية ، اعرف لجنتك ، اللجنة الوطنية للانتخابات، المجلس الاعلى للإعلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة