لم تمنعهم إعاقاتهم من الإدلاء بصوتهم.. مشاركة كثيفة لذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 04:18 م
لم تمنعهم إعاقاتهم من الإدلاء بصوتهم.. مشاركة كثيفة لذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية
ضرير يشارك في الانتخابات الرئاسيه
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

في لافتة تؤكد مدى حرص المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حرص ذوي الإحتياجات الخاصة المشاركة بكثافة، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وعلى كرسي متحرك وهو يحمل بضاعته من لعب الأطفال التى توفر له قوت يومه بالكاد على حجره، ظل سمير الرفاعى يبحث عن لجنة المغتربين أمام لجنة المعهد الفني الصناعي بمنطقه بولاق أبوالعلا.

رفض الرفاعى أن يعود من حيث أن يدلي بصوته ، انتخب المرشح عبدالفتاح السيسى ،وهو يهتف «تحيا مصر»

وكما تصدر المشهد أما اللجنة كبار السن والسيدات مع مشاركة الشباب ، وأكد الحاضرين جميعهم على أهمية المشاركة والوقوف بجانب الدولة ، ودعمها فى حربها على الإرهاب وأن المشاركة فى الانتخابات ليس لاختيار رئيس ولكن لدعم دولة كما ننلقت الاغانى الوطنيه من شباب المنطقة .وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامة و 823 مركزا انتخابيا.

 

فيما تابعت الشركة العامة للبترول، لليوم الثانى على التوالى، تنظيم رحلات لنقل العاملين بالشركة من القاهرة لرأس غارب للمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى ثان أيام انتخابات الرئاسة، حيث توجهت اليوم 6 أتوبيسات من القاهرة لرأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.

 

وأكد الدكتور محسن النوبى، أن ثالث أيام الانتخابات الرئاسية سيكون أكبر حشد ليختتم آخر أيام الانتخابات، ليصبح يوما احتفاليا إيمانا منهم بما قدموه للوطن وأنهم سيظلون على أهبة الاستعداد فى أى حدث، موضحا أن غرفة عمليات الشركة تتابع جميع التحركات حتى لا تكون هناك أى معوقات تواجه العاملين الناخبين.

كما استقبلت لجنة مدرسة بورسعيد الجديدة الخاصة بالمطرية ناخبا ضريرا، أصر على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

وقال طارق عبد المحسن مدير المدرسة ومنسق اللجان الانتخابية أن اللجنة استقبلت أمس ناخبا جاء بسيارة إسعاف ليدلي بصوته في الانتخابات ونظرا لصعوبة حالته واصراره على ممارسة حقه الانتخابى مكنه رئيس اللجنة من الإدلاء بصوته في فناء المدرسة نزولا على رغبته وبعد ذلك غادر إلى المستشفى بسيارة الإسعاف.

 

وحرص الناخبون من الكبار والأطفال على أخذ صور تذكارية مع أفراد التأمين ين من الجيش والشرطة وهم يحملون الاعلام ويرددون تحيا مصر.

بينما ورد شكوى لشرطة النجدة بالثغر بطلب مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، بتوفير سيارة إسعاف لنقلها من مقر سكنها بمنطقة غيط الصعيدي بمحرم بك، ونقلها لجنتها الانتخابية بلجنة صفوت منصور بكرموز، وعلى الفور تم توفير السيارة وتلبية طلب المواطنة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق