ارتباك قواته في سوريا ومحاولة تنسيق مع العراق.. أردوغان المشتت

الأربعاء، 28 مارس 2018 03:00 ص
ارتباك قواته في سوريا ومحاولة تنسيق مع العراق.. أردوغان المشتت
اردوغان
كتب أحمد عرفة

حالة تخبط شديدة تعيشها تركيا، في سوريا، فبعد ساعات قليلة من إعلان الجيش التركي السيطرة على مدينة تل رفعت في سوريا، خرج الجيش التركي لينفي، في الوقت الذي تسعى فيه أنقرة إلى التنسيق مع الحكومة العراقية بشأن تدخلها في شمال العراق.

 

ووفقا لما نشره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" على "تويتر"، فإن مصادر عسكرية تركية نفت السيطرة بشكل كامل على بلدة تل رفعت في الشمال السوري.

 

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من تأكيد الجيش التركي وقوات المعارضة السورية يحكمون السيطرة على كامل مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

في سياق متصل، قال الجيش التركي، إنه قتل 11 مسلحا كرديا في جنوب تركيا، فيما قتل 2 من جنوده في انفجار بمنطقة عفرين السورية، حيث فتحت قوات الأمن التركية النار فقتلت المسلحين بعدما رصدت وجودهم فى منطقة أرسوز فى خطاى قرب البحر المتوسط.

 

وقال الجيش التركي، إنه احتجز جثث ستة مسلحين وبنادق من طراز إم-16 وقاذفا للصواريخ وذخيرة. وأضاف أن السلطات تعتقد أن المسلحين مسؤولون عن عدد من الهجمات فى الإقليم العام الماضي.

وعلى صعيد التدخل التركي في العراق، ذكر موقع "روسيا اليوم"، أن رئيس وزراء تركيا، بن علي يلدريم، أكد خلال اتصاله برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن أنقرة لا تنوي تنفيذ عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في العراق دون موافقة بغداد، كما بارك الانتصارات التي حققتها القوات العراقية على تنظيم "داعش" الإرهابي، والحفاظ على وحدة العراق.

 

وذكر موقع "روسيا اليوم"، أن رئيس الوزراء التركي أكد لحيدر العبادي عدم وجود اتفاق بين الحكومة العراقية والتركية بخصوص القيام بعمليات في الأراضي العراقية لمطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني، لافتا إلى أن ما حصل كان عدم دقة في النقل، حيث أردنا القول إننا لن نقوم بأي عمليات دون موافقة الحكومة العراقية ولم نقصد أننا اتفقنا معها، وتركيا تحترم السيادة العراقية ولن تقوم بأي عمل فيه تجاوز عليها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق