في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.. دبلوماسيون عرب لـ" صوت الأمة": المصريون أحبطوا مخطط وكالات الأنباء العالمية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:27 م
في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية..  دبلوماسيون عرب لـ" صوت الأمة": المصريون أحبطوا مخطط وكالات الأنباء العالمية
انتخابات الرئاسه
سلمى إسماعيل

يواصل المصريون الإقبال على صناديق داخل الجان الانتخابية، ذلك في إطار المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018،  الذي يتنافس فيها المرشحان الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موس،  الأمر الذي دفع بعض المتابعين  لخط سير العملية الانتخابية في المنطقة العربية إلى الإشادة على حرص المصريين على أداء واجبهم الوطنى، والتصدى لحملات وكالات الأنباء العالمية في تشوية صورة المصريين بالخارج.

فلسطين

بركات الفرا

من جانبه تابع بركات الفرا، سفير فلسطين السابق بالقاهرة، مشهد توافد المصريين على صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018 ، اليوم، واصفًا اصطفاف المصريين أمام لجان الانتخابات الرئاسية  كان مشهدًا حضاريًا .

وتوقع الفرا في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة أن تنتهي الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما حققه من إنجازات خلال الأربعة أعوام الماضية، وتنفيذه للعديد من المشروعات الاقتصادية، وعلى رأسها مشروع المليون ونصف مليون فدان، والمزارع السمكية وغيرها، لافتًا  إلى أن الشارع المصري لا حديث له إلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الكويت

وقالت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد إن الكويت تساند المصريين في استكمال المسيرة الانتخابية، وهذا البلد يستحق الوفاء والولاء له، لذلك تحرص على تواجدها في مصر لتحفيز الناخبين على المشاركة في الانتخابات  الرئاسية لعام 2018،  لأن مصر حامية الأمة العربية .

وأشارت«عائشة» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»إلى أن  توافد الناخبين على اللجان الانتخابية  على مدار أول يومين في الانتخابات الرئاسية 2018، أضاع الفرصة على  الإعلام الأجنبي لتزيف الواقع المصري.

الجزائر

265023-عبيدة


أشادت الدكتورة عبيدة أحمد صبطي أستاذة علم الاجتماع بجامعة بكسرة بالجزائر، ووكيل المؤسسة العربية لشؤن الآداب، بمشهد توافد المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018،  قائلة": تابعت الصحف المصرية والعالمية وجدتها تغطى حدث إقبال المصريين على صناديق الاقتراع في  حب ووطنية وولاء لبلادهم".

وأوضحت" عبيدة" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن المصريين حاصرون على تصدير مشهد  ديمقراطي و حضاري أمام العالم كله،  سواء على مستوى تصويت المصريين بالخارج  قبل أيام، أو في الواقع الانتخابي الذي يعيشه المصريين في الداخل.

العراق

معتز عبد الحميد مدير المركز الجمهوري بالعراق

 في سياق متصل تابع  معتز عبد الحميد مدير المركز الجمهوري بالعراق، مشهد توافد المصريين على صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018: قائلًا إن  التجربة الديمقراطية التى يعيشها المصريون لليست جديدة، فقد عاصرناها قبل أيام في خلال  التوافد على  السفارة المصرية بغداد".

وتوقع  الخبير الاستراتيجي في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية القادمة، نظرًا لما حققه من إنجارات على  مدار الأربعة أعوام الماضية، خاصة وأن المؤشرات الأولية تقول ذلك. 

يذكر أن  الانتخابات الرئاسية  يشرف عليها 18 ألف و620 قاضيا ( أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.     

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق