وزير الصحة: مصر في طريقها إلى انتاج ادوية الأورام

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:37 م
وزير الصحة: مصر في طريقها إلى انتاج ادوية الأورام

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن مصر فى طريقها إلى إنتاج أدوية الأورام ، وذلك عن طريق شركة من القطاع الخاص بالتعاون مع فاكسييرا باسم we can وسيتم تشغيلها خلال عام، مشيرا إلى وجود شركة روسية وأخرى أردنية تعمل فى هذا المجال أيضا.
 
وأضاف خلال كلمته بندوة نظمها مجلس الأعمال الكندى المصري، أن جميع المصريين سيشتركون فى منظومة التأمين الصحى الجديدة، قائلا "ستكون جزءا من هوية المواطن"، مشيرا إلى أن الجميع سيدفعون اشتراكا للتأمين الصحى.
 
وأضاف أن آخر مسح صحى تم الإعلان عنه فى سبتمبر 2015 أثبت أن 7% من المصريين مصابون بفيروس سى، موضحا أن ما نقوم به حاليا هو مسح واقعى وفعلى يستهدف القضاء على فيروس سى.
 
وأضاف أنه يتم تطعيم حوالى 12-15 مليون طفل سنويا، مشيرًا إلى أنه يتم إنشاء مصنعين لتوفير الأمصال تتبع فاكسيرا. وأن جزءا من قرض البنك الدولى لتغطية وتطوير 10 من مراكز الإقليمية لتجميع الدم.
 
وأضاف أن مصنع مشتقات الدم سيكون أمرا واقعا خلال شهور قليلة، وتكلفته لا تتجاوز 6 مليارات جنيه، موضحا أنه تم فتح المظاريف الفنية وسيتم الترسية خلال الأسبوع الجارى، وعن مصنع الأطفال قال إنه سيتم افتتاح مصنع ألبان الأطفال خلال الفترة المقبلة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق