ولي العهد السعودي مهاجما الإخوان وإيران: الجماعة أساءت للإسلام ونعرف أهداف طهران جيدا

الثلاثاء، 27 مارس 2018 11:25 م
ولي العهد السعودي مهاجما الإخوان وإيران: الجماعة أساءت للإسلام ونعرف أهداف طهران جيدا
الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

 

فتح ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، النار على مليشيات الحوثيين، وإيران، وجماعة الإخوان، التي اتهمها بأنها اختطفت الإسلام، محذرا واشنطن من الاستمرار في الاتفاق النووي الإيراني.

وبحسب تصريحات ولي العهد السعودي، في جريدة نيويورك تايمز الأمريكية، ونشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإنه أكد أن جماعة الإخوان أساءت للدين، مؤكدا أنه مكافحته وجهة النظر المتشددة للإسلام والوهابية، ومساعيه نحو تغيير الخطاب الديني من أجل ضمان مزيد من الانفتاح تجاه الأديان الأخرى.

وأكد ولي العهد السعودي، أنه تم اختطاف الإسلام، من قبل الجماعات المتشددة، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان وداعش والقاعدة أساءوا للدين الإسلامي.

وشن الأمير محمد بن سلمان، هجوما عنيفا على إيران والحوثيين، مشيرا إلى أن الاتفاق النووي الإيراني لن يمنع طهران من الحصول على أسلحة نووية، موضحا أن تأجيل الصفقة ومراقبة إيران وهي تحصل على القنبلة النووية، يعني أنك تنتظر تلقي رصاصة في رأسك، لذا يجب أن تتحرك سريعا ومن الآن.

 

اتهم الأمير محمد بن سلمان، إيران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية، قائلا إنه إيران تسعى لأن يتسنى لها التصرف بحرية في الشرق الأوسط دون خوف من العقاب، ونحن نعرف هدف إيران، وإذا كان لديهم سلاحا نوويا، فهو بمثابة درع لهم للسماح لهم بأن يفعلوا ما يريدون في الشرق الأوسط.

 

وأشار الأمير محمد بن سلمان، إلى أنه يجب الاستعاضة عن الاتفاق النووي الحالي باتفاق آخر يضمن ألا تحصل إيران مطلقا على سلاح نووي، ويتصدى أيضا لأنشطتها الأخرى في الشرق الأوسط.

 

وعلق ولي العهد السعودي، على إطلاق الحوثيين لصواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية، واصفا المليشيات بأنهم ضعفاء، ولافتا إلى أن المملكة ترغب في إنهاء الحرب من خلال العملية السياسية، وتحاول تفتيت "الحوثيين" والاستمرار في الضغط العسكري عليهم.

وكان الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، وصف العلاقات "السعودية - الأمريكية" بـ"المتينة والقوية"، منوها بالشراكة الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، حيث أفادت وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال كلمة لولى العهد خلال حفل العشاء الذى أقيم بمناسبة الاحتفاء بالشراكة السعودية الأمريكية فى مجال الأمن المشترك على مدى 70 عاما الماضية .

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق