5 نصائح للمساعدة في الإقلاع عن التدخين بمكونات طبيعية

الخميس، 29 مارس 2018 04:00 ص
5 نصائح للمساعدة في الإقلاع عن التدخين بمكونات طبيعية
التدخين
كرستين سامى

التدخين ضار بالصحة والمدخن يدرك هذا تماما مدركون تمامًا ، والأخطار الصحية الناجمة عنه ، ولا عدد كبير من الوفيات تحدث بسبب الإفراط في التدخين، كما يجد الكثيرين صعوبة بالغة في معركة  الإقلاع عن هذه العادة، وهناك أشخاص يحاولون التخلي عن التدخين وعدد قليل منهم ينجح في الخروج ، وفي حين أن العديد منهم لا يزالون يستسلمون للتدخين .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" هناك العديد من الأشخاص الذين نجحوا في التخلص من التدخين ، واختاروا حياة صحية ، وقرروا  الاقلاع  وهي من العلامات الإيجابية التي يمكن أن يفعلها المدخن، مع الجهود المستمرة، ويمكن كسب المعركة بالتأكيد بمرور الوقت ،و إليك بعض الطرق للإقلاع عن التدخين.
 
1- أعرف محفزاتك للتدخين :
عندما تبدأ بخطط الإقلاع عن التدخين ، من المهم أن تعرف مسببات التدخين و ما الذي يجعلك ترغب بالتدخين ومتى ، وقد يكون من السهل العثور على العوامل التي قد تدفعك للتدخين ، بمجرد أن تبدأ في كتابة ما يشغل بالك .
 
2- الحصول على مساعدة من الأصدقاء والعائلة:
مشاركه أصدقائك وعائلتك في قرار الاقلاع عن التدخين يمكن أن يوفر لك كل الدعم والتشجيع منهم ، كما أن الأمر الذي قد يكون ايجابيا فيك للمضي قدمًا في جهودك ، ابقهم على علم بقرارك واطلب المساعدة إذا لزم الأمر.

3- الإندماج فى مجموعة تحاول الإقلاع عن التدخين  :
يجب أن تشترك مع صديق أو مجموعة تقلع عن التدخين ، وتبدأ بالتخطيط والمشاركة فيما بينك حول خطط الإقلاع عن التدخين والخبرات التي مررت بها يوميًا ، ويمكن أن تساعد تجارب المشاركة ، كما تبقيك متحمسًا لمواصلة خططك.
 
4- تبقى نفسك مشغول:
يجب أن تحاول شغل نفسك باي شئ عندما تحصل على تلك المحفزات للتدخين ، حاول الابتعاد وأن تحصل علي  "الشعور بالرضا" عن طريق إشراكك في أنشطة أخرى ، مثل البحث عن هواية أو قراءة كتاب وقضاء وقتًا في الحديقة، أو اذهب للسباحة وابقي نفسك مشغولًا ، وهذه سوف يساعد في كبح المحفزات للتدخين.
 
5- الاسترخاء والتأمل :
يمكن أن يساعدك التأمل على الإقلاع عن التدخين ، فمن المهم استرخاء عقلك ، وليس هناك داعى لخلق ضغوط لا لزوم لها ، ويمكن للتأمل أن يكون فعالاً في الحد من التوتر وأن تكون على دراية بمحفزات التدخين والرغبة الشديدة في التدخين ، كما يساعدك على ضبط النفس ، و يسيطر على الرغبة الشديدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق