«شريعة الأزهر» تطلق مؤتمرها الأول بعنوان «دور الشريعة في استقرار المجتمعات» 28 أبريل المقبل

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:53 ص
«شريعة الأزهر» تطلق مؤتمرها الأول بعنوان «دور الشريعة في استقرار المجتمعات» 28 أبريل المقبل
جامعة الازهر
كتبت منال القاضي

تعقد كلية الشريعة والقانون بالقاهرة مؤتمرَها العلميّ الأول، والذي يأتي تحت عنوان: " دَور الشريعة والقانون في استقرار المجتمعات "، بقاعة الإمام محمد عبده بالدَّرّاسة، 28 أبريل المقبل.

قال الدكتور أحمد مصطفى معوض محرم عضو هيئة التدريس بالكلية وعضو اللجنة الإعلامية للمؤتمر، يعقد المؤتمرتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عادل عبد العال خراشي، عميد الكلية.

وأضاف محرم أن المؤتمر سيناقش ثلاثة مَحاوِرهامة وهي:  مفاهيمُ وقَواعدُ وأُصول، و مجالات الاستقرار المجتمعي في الشريعة والقانون، وكيفية تحقيقه، و معوّقات الاستقرار المجتمعي وكيفية التغلُّب عليها.

ومن جهته قال الدكتور محمد الضويني رئيس اللجنة الإعلامية، أن المؤتمر يهدف إلى بحث وتحرير الحقائق التالية: «بيان مدى عناية الشريعة الإسلامية باستقرار المجتمعات ونهضتها. أثر التشريعات الإسلامية والقانونية في المجالات المختلفة في تحقيق الاستقرار المجتمعي».

وتابع محرم أن والتدابير الوِقائيّة والعلاجية في الشريعة الإسلامية والقوانين المختلفة لتحقيق الاستقرار المجتمعي.

وأوضح أن هناك عدة  شروط للمشاركة بالبحوث في المؤتمر وهي: أن يكون البحث في أحد محاور المؤتمر، و يتميّز البحث بالأصالة، ومُستكمِلًا شروطَ البحث العلمي ومعاييره، و ألّا يكون البحث قد سبق نشره أو قُدِّم في مؤتمر، أو مُسْتَلًّا من رسالةٍ أو بحثٍ علمي.

وأردف قائلاً: أن تشتمل الصحفة الأولى من البحث على عنوان البحث كاملًا، واسم المؤتمر، والجهة المُنَظِّمة له، واسم الباحث، وهاتفه، وبريده الإلكتروني، وأن تشتمل الصفحة الثانية على مُلَخَّصٍ للبحث باللغة العربية، في حدود صفحةٍ واحدة،ويُقدَّم البحث في قرصٍ ممغنط (CD) أو ملفٍّ مُرْفَق عبْرَ البريد الإلكتروني، مكتوبًا على برنامج (وورد)، مقاس خطّ 16 TRADIONAL ARABIC، والهامش مقاس 14 بالخطّ نفسِه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق