اتحاد المستثمرين: وسائل نقل العاملين متوفرة على مدار الساعة وخاصة مواطني سيناء

الأربعاء، 28 مارس 2018 10:42 ص
اتحاد المستثمرين: وسائل نقل العاملين متوفرة على مدار الساعة وخاصة مواطني سيناء
عادل اليمانى ممثل اتحاد المستثمرين مع عواقل شمال سيناء
كتب: مدحت عادل

أكد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة رجل الصناعة محمد فريد خميس، حرص الاتحاد من اليوم الأول على تهيئة البيئة المناسبة لتشجيع كافة عمال المصانع الأعضاء بالاتحاد على مستوى الجمهورية للمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية.

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد، إن الاتحاد وفر أتوبيسات ووسائل نقل من اليوم الأول للانتخابات ومستمرة حتى انتهاء اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن وسائل النقل تعمل متوفرة على مدار الساعة بدءا من توقيت بدء فتح اللجان الإنتخابية وحتى موعد الإغلاق، وخاصة فى المناطق الصناعية التى يتركز بها عدد كبير من العمالة المغتربة، مثل العاشر من رمضان.

وأضاف المصدر، أن جهود الأتحاد لتشجيع المواطنين على المشاركة فى الاستحقاق الرئاسي لم تقتصر فقط على عمالة المصانع، بل امتدت أيضا إلى المواطنين في شمال سيناء، فرغم المصاعب الكبيرة التي تواجه عملية دخول سيناء، نظراً للظروف الأمنية الصعبة هناك، إلا أن ممثلى الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين تمكنوا من الدخول لنقل الناخبين بدءا من صبيحة اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.

وأوضح المصدر، أن جهود الاتحاد بدأت قبل الانتخابات بفترة طويلة، من خلال التهيئة النفسية والتحفيز لشيوخ القبائل والعواقل والقضاة العرفيين والشباب والسيدات البدويات، وذلك خلال اللقاءات المتعددة معهم "برعاية الاتحاد" وفِي أماكن مختلفة.

وشرح المصدر جهود الأتحاد خلال أيام الانتخابات الثلاثة فى شمال سيناء، حيث تم المرور علي أكبر عدد من اللجان، وبخاصة مدينتي العريش وبئر العبد، وتشجيع الشباب والشيوخ والسيدات علي المشاركة والتحلي بالروح الإيجابية، إلى جانب تذليل عقبات عدم وجود وسائل نقل، وذلك بتأجير عدد من الباصات والسيارات لنقل المواطنين علي مدار الساعة ولمدة ثلاثة أيام "مع تقديم المياه والعصائر"، بالغضافة إلى تذليل عقبات التعرف علي اللجنة والرقم، من خلال شباب متخصصين في ذلك يقومون بمصاحبة الناخب حتي باب اللجنة.

ويدخل السباق الرئاسي اليوم يومه الثالث، وتشهد لجان التصويت في المحافظات إقبالا كثيفا من الناخبين، كما شهدت شوارع محافظتي القاهرة والجيزة مسيرات حاشدة من المواطنين أمام اللجان احتفالا بالعرس التاريخ واختيار رئيس الجمهورية.

ويشرف على الانتخابات الرئاسية 18 ألف و620 قاضيا (أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

الدكتور عادل اليمانى ممثل اتحاد المستثمرين

الدكتور عادل اليمانى ممثل اتحاد المستثمرين مع شيوخ سيناء

 

عادل اليمانى خلال اليوم الانتخابى
عادل اليمانى خلال اليوم الانتخابى

 

 

ممثل اتحاد المستثمرين فى شمال سيناء
ممثل اتحاد المستثمرين فى شمال سيناء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق