كوب ماء دافئ بالعسل قبل النوم..5 فوائد سحرية تفيد جسمك

الخميس، 29 مارس 2018 07:00 ص
كوب ماء دافئ بالعسل قبل النوم..5 فوائد سحرية تفيد جسمك
عسل خام
كرستين سامى

من التقاليد القديمة التى يتبعها البعض هو شرب كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم ، لأنه من المعروف أن العسل الخام هو طعام له فوائد صحية مذهلة عندما تتناوله قبل النوم. 
 
نقل عن موقع «بولد سكاى» قد استخدم العسل كدواء طبيعي منذ العصورالقديمة، لأنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا الطبيعية التى تشفى الجروح والخصائص المضادة للالتهابات، والعسل لديه القدرة على مكافحة الالتهابات ، والعسل هو أيضا عامل مضاد للسكري المعروف بتخفيض مستويات الجلوكوز في الدم ، لذلك تعرف على الفوائد الصحية لتناول العسل قبل النوم.
 
1- العسل يطلق هرمون يحفز النوم :
العسل هو وجبة خفيفة رائعة قبل النوم لأنها تسبب ارتفاعًا طفيفًا في مستويات الأنسولين ، ومن المعروف أن الأنسولين يمكن أن يحفز إطلاق التربتوفان في الدماغ ، ويتم لاحقاً تحويل التريبتوفان إلى السيروتونين وهرمون الاسترخاء والمزاج الجيد وهذا يعزز النوم الجيد.
 
2- العسل يحافظ على الكبد:
يحتاج الكبد إلى وقود أثناء الليل ، لذا فإن العسل هو الخيار الأمثل ، وسيجعل الكبد ينتج الجلوكوز مما سيؤدي إلى إطلاق العديد من الهرمونات التي تحرق الدهون ، ويحتوي العسل على كل من الفركتوز والجلوكوز مما يجعله مناسبًا للكبد أثناء الليل.
 
3- العسل يساعد فى إنقاص الوزن:
العسل يعمل كوقود للكبد ويجعل الكبد ينتج الجلوكوز، ويستهلك العسل قبل النوم ليبدأ جسمك في حرق المزيد من الدهون أثناء الليل ،لأنه يحتوي على 64 سعرًا حراريًا فقط لكل كوب وسيمنحك شعوراً بالشبع طوال الليل.
 
4- العسل يعمل كدواء للسعال:
العسل هو علاج منزلي لعلاج السعال ونزلات البرد ، وهو مفيد أيضًا لعلاج السعال الليلي عند الأطفال ، وإن تناول ملعقتين من العسل قبل موعد النوم بمدة 30 دقيقة سيخلصك من السعال.
 
5- العسل يساعد فى عملية الهضم:
يعتبر شرب العسل بالماء الدافئ قبل النوم أحد أكثر الطرق المساعدة في تنظيف السموم الموجودة في الجهاز الهضمي في الجسم ، ويمكن للعوامل المضادة للميكروبات الموجودة في العسل الخام المساعدة في قتل مسببات الأمراض الضارة الموجودة في أمعائك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق