وهم الحرب النووية يتلاشى.. زعيم كوريا الشمالية يوافق على لقاء ترامب

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:47 ص
وهم الحرب النووية يتلاشى.. زعيم كوريا الشمالية يوافق على لقاء ترامب
ترامب وزعيم كوريا الشمالية

في مفاجأة مثيرة للجدل، لم تكن متوقعة، وافق زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إشارة إلى انتهاء الحرب النووية التي وصفها متابعون من قبل انها وهم لم ترقى إلى الاشتباك النووي بالمعنى الحقيقي.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تتهم زعيم كوريا الشمالية بإثارة حرب نووية، بعد عدد من التجارب الصاروخية ذات الرؤس النووية لبلاده، ما دفع مراقبون إلى توقع تصاعد الأزمة وتفاقمها إلى حد اندلاع حرب عالمية ثالثة في شبه الجزيرة الكورية. 

ولكن يبدو ان انفراجة شهدتها هذه الأزمة في الاسابيع القليلة الماضية، بعد اعلان كوريا الجنوبية في وقت سابق عن التوصل لاتفاق مع بيونج يانج بإقامة قمة مع كوريا الشمالية يحضرها زعماء البلدين، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أن  أن الصين أبلغتها بأن كيم جونج أون على استعداد للقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندر ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأربعاء، إن زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى بكين دليل على أن حملة الضغط القصوى التى تقوم بها الولايات المتحدة تخلق جوا مناسبا لإجراء محادثات مع بيونج يانج.

وكانت الصين قد كشفت - فى وقت سابق - أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قام بزيارة غير رسمية لبكين من يوم الأحد الماضى إلى اليوم الأربعاء.

وتعد هذه المرة الأولى التى يقوم فيها الزعيم الكورى الشمالى برحلة خارجية منذ أن تولى السلطة فى 2011،ومن المرجح أن تكون للإعداد لاجتماعات قادمة مع زعماء من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق