حاكم الشارقة فى منتدى الاتصال الحكومي: «احموا أبناءكم»

الأربعاء، 28 مارس 2018 12:44 م
حاكم الشارقة فى منتدى الاتصال الحكومي: «احموا أبناءكم»

قال الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إن هناك ضرورة ملحة؛ لتحصين المجتمعات من الأفكار الهدامة، التى تؤثر سلباً على التنشئة الاجتماعية لأبنائنا وبناتنا.

وتابع الأفكار تقودهم إلى العبث الذي تجلبه التكنولوجيا الحديثة كجوانب سلبية لها، مع أهمية العمل للمستقبل والاستفادة من تجارب الشعوب التي عانت من الهزائم، لكنها أصبحت اليوم فى مصاف الدول العالمية المتطورة عبر التغلب على شعور الإحباط بالهزيمة، والاشتغال بالعلم والمعرفة والوعى المجتمعى.

وأضاف أن إرادة الشعوب هي العامل الحاسم في تطور المجتمعات، وتقدمها بعيداً عن الركون للهزائم، مستدلاً سموه بتجارب عدد من الدول الكبرى التي عانت من ويلات الهزيمة مثل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية، وقد أصبحت اليوم من الدول الصناعية الكبرى ومثال لتطلعات الشعوب ونظرتهم الإيجابية للمستقبل.

وخلال الكلمة التي ألقاها عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولى العهد نائب حاكم الشارقة، في حفل افتتاح المنتدى الدولي للاتصال الحكومى فى نسخته السابعة، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامى لحكومة الشارقة، على مدى يومين في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار «الألفية الرقمية... إلى أين»، قال: «نحن من الجيل القديم، وسأعبر بكم أكثر من 45 عاماً لكن إلى الوراء، لنرى ما كان، وما يجب أن نكون عليه، فنحن في الشرق هُزمنا هزيمة كبيرة فى سنة 1976 وما زال شعور الهزيمة يسيطر علينا».

وتابع: «أنا من جيل الهزيمة، بل كنتُ فى وسطها، وكنت يومها أردد ما قاله الأديب الفرنسي إنطوان ارنولد في نصه "الورقة الجافة" المعّبر عن حالة اليأس، واتخيل نفسي تلك الورقة الجافة في مهب الريح».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة