أسر الشهداء يستكملون مسيرة أبنائهم : مشاركتنا بانتخابات الرئاسة تقهر الإرهاب (صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 01:57 م
أسر الشهداء يستكملون مسيرة أبنائهم : مشاركتنا بانتخابات الرئاسة تقهر الإرهاب (صور)

حرص عدد من أهالي الشهداء من زوجات وأمهات وآباء علي المشاركة في  الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم في اللجان، وذلك  استكملا  لدور هؤلاء الشهداء بهدف مقاومة الإرهاب والوقوف بجانب الوطن واسترداد حقوق أبنائهم الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطنهم.

في هذا الصدد رصدت «صوت الامة » تصويت عدد من أهالي الشهداء بالصور فى التقرير التالى: 

منار محمد سليم زوجة الشهيد

منار محمد سليم زوجة الشهيد

 

في هذا السياق أدلت منار محمد سليم، زوجة الشهيد العقيد أحمد المنسي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بلجنة الانتخابات بمدرسة السادات للبنات بمدينة العاشر من رمضان.

المهندسة ندى حسن زوجة الشهيد

 

المهندسة ندى حسن زوجة الشهيد

 

وقالت المهندسة "ندى حسن" زوجة الشهيد البطل الرائد أحمد الشبراوي، "ابن محافظة الشرقية"، وأن مصر باقية بكل الشرفاء، عقب إدلاءها بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

كما وجهت رسالة لأي شخص مقاطع الانتخابات قائلة" في ناس لما خيروها بين حياتها وبلدها اختارت بلدها" ومصر باقية بالمخلصين.

 

رزقة فؤاد زوجة الشهيد
رزقة فؤاد زوجة الشهيد

 

وقالت "رزقة فؤاد" زوجة الشهيد على جلال الذي سقط في حادث انفجار الإسكندرية: "أنا قوية بزوجى الشهيد وهو اليوم عريس يزف للسماء ولن يؤثر الإرهاب ووفاته، على عزيمتى بل سأشارك وانزل الانتخابات تنفيذا لوصية الشهيد الذى أوصانى بها قبل وفاته بيومين".

 

راند ثروت زوجة الشهيد
راند ثروت زوجة الشهيد


فيما قالت راند ثروت، زوجة الشهيد النقيب محمود منير، شهيد كمين الصفا بمديرية شمال سيناء، إنها توجهت لصناديق الانتخابات، بصحبة نجلها، للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، من أجل دماء الشهداء التي سالت من أجل الحفاظ على كل شبر بها.

وحثت زوجة الشهيد البطل، السيدات بمركز فاقوس، على التوجه إلى صناديق الانتخابات من أجل مصر وأمنها.

 

والدة زوجة الشهيد
والدة زوجة الشهيد



وأدلت فايزة السيد شوقى، والدة زوجة الشهيد العميد أركان حرب عادل رجائى، قائد الفرقة التاسعة المدرعة، الذى اغتالته يد الإرهاب أواخر عام 2016، بصوتها الانتخابى فى مدرسة ابن خلدون بمنطقة الزيتون.

وأصرت والدة زوجة الشهيد عادل رجائى على المشاركة رغم خروجها من المستشفى منذ أسبوعين تقريبا، وقد كانت تعانى من جلطة بالمخ، وتبلغ من العمر 76 عاما، وقد تم توفير سيارة إسعاف، لنقلها إلى لجنتها الانتخابية، وصعد القاضى المسئول عن اللجنة إلى سيارة الإسعاف، حتى تتمكن من الإدلاء بصوتها.

 

سميرة حريبة جدة الشهيد
سميرة حريبة جدة الشهيد



وأكدت سميرة حريبة جدة الشهيد محمود صلاح فارس والمقلب بفارس الشيخ زويد، والذى استشهد عقب زواجه بـ20 يوما فقط فى مداهمة لإرهابين بشمال سيناء، أنها حضرت اليوم إلى لجنة الانتخابات لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأدلت سميرة بصوتها في لجنة الانتخابات رقم 37 بمدرسة الشهيد محمود فارس الابتدائية بقرية دمليج التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وأضافت قائلة: «السيسى حمى مصر من الإرهاب وقضى عليهم فى العملية الشاملة  2018 التى تجرى فى سيناء لتطهير الأرض من الإرهابين"، مردده هتافات "تحيا مصر تحيا مصر.. وربنا ينصر الجيش فى أى مكان».
 

والدة المجند إبراهيم
والدة المجند إبراهيم



وبعثت والدة المجند إبراهيم محمد عبد الرحمن شهيد الكتيبة 101 بالعريش رسالة إلى المصريين من داخل اللجنة الانتخابية عقب الإدلاء بصوتها  بضرورة النزول إلي اللجان الانتخابية والاحتشاد لإعادة حق الشهداء ولمواصلة الحرب علي  الإرهاب قائلة " زلزلوا اللجان الإنتخابية بتحيا مصر".

والد الشهيد مجند على

والد الشهيد مجند على



أدلى والد الشهيد مجند على على السيد، ابن قرية الدغايدة بمركز الجمالية بالدقهلية، والذى استشهد إثر العملية الإرهابية التى استهدفت كمين البرث بمنطقة جنوب رفح بمحافظة شمال سيناء، بصوته فى الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة أبو بكر الصديق بالجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية.

وقال والد الشهيد: "أنا وأولادى فداء للوطن، وابنى على أول شهيد قدمته من أولادى لمصر، وأتمنى أن يكون عندى 10 أولاد علشان أفدى بيهم مصر"، مؤكدًا على أنه أقبل على التصويت من أجل مصر قائلا: "جئت من أجل رفعة مصر".

 

والدة الشهيد الرائد محمد
والدة الشهيد الرائد محمد



قامت والدة الشهيد الرائد محمد صلاح بالإدلاء بصوتها فى انتخابات الرئاسة بمركز الستامونى في محافظة الدقهلية. والتف الأهالى حول والدة الشهيد وتعالت الزغاريد بفرحتهم بنزولها للإدلاء بصوتها بعد إختفاء نجلها بسيناء فى أحداث يناير 2011.

وأكدت والدة الشهيد ، شهيد موقعة البرث في سيناء، علي أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء في مصر، قائلة:" أنا نزلت أشارك في الانتخابات وده يوم صعب عليا جدا لأنه بيذكرني بأبني الشهيد محمد ، لأنه زي انهارده كان واقف خدمة في لجان الانتخابات في محافظة الدقهلية".

وأضافت والدة الشهيد الرائد محمد صلاح:" زي انهارده محمد أبني اتصل عليا وقالي يا ماما نزلتي انتخبتي ولا لأ قولت ليه أيوه نزلت ياحبيبي"؛ وسعتها كان الشهيد فرحان بالانتخابات لانه كان بيحب بلده وربنا اختاره مع الشهداء في موقعة البرث ".

 

هدى عز الدين والدة الشهيد
هدى عز الدين والدة الشهيد

وأدلت هدى عز الدين، والدة الشهيد أحمد الشبراوى، بصوتها بانتخابات الرئاسة، داخل لجنة السيدات بمدرسة عبد الله فكرى التجارية بمدينة الزقازيق.

وقالت والدة الشهيد، أنها نزلت للتصويت من أجل مصر وحربها ضد الإرهاب، وطالبت الشعب المصرى كله بالنزول لصناديق الانتخابات، تمنت والدة الشهيد، أن ينصر الله عز وجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى حربه على الإرهاب.

وتنتهي عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق