مصر بالحبر الفسفورى.. شباب مصر يردون الجميل أمام صناديق الانتخاب (صور وفيديو)

الأربعاء، 28 مارس 2018 03:45 م
مصر بالحبر الفسفورى.. شباب مصر يردون الجميل أمام صناديق الانتخاب (صور وفيديو)
الانتخابات الرئاسية _أرشيفية
إيمان عصام

إن لم يشارك الشباب فى صنع الحياة فهناك آخرون يجبرونهم على الحياة التى يصنعونها، مقولة لمصطفى محمود، وصف بها الشباب ليأتى اليوم ويقوم شباب مصر بترجمتها إلى أفعال، من خلال مشاركتهم فى انتخابات الرئاسة 2018، حتى لا يعيشون حياة لا يريدونها، ولكى يرسمون مستقبلهم بأصابعم وهى تتلون بالحبر الفسفورى لون العزة والفخر، فطوبى لمن جمع بين همة الشباب وحكمة الشيوخ.

وكان لمشاركة الشباب من الجنسين فى صنع القرار لرسم المرحلة المقبلة، نسبة كبيرة تخطت الـ 80%،  ظهرذلك من خلال المشاركة الكثيفة للشباب الذين تزينت بهم اللجان الانتخابية، ليؤكد الشباب المصرى وعيه بضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، وإبداء رأيهم،  وذلك انطلاقًا من حرصهم على ممارسة حقهم الدستورى، وكذا قيامهم بواجبهم تجاه الوطن الذى تحاك به المخاطر والمؤامرات من الداخل والخارج.

رصدت عدة مشاهد للشباب من خلال مشاركتهم فى الاستحقاق الدستورى.

الشباب المصرى رقص الأمريكان

 

"فطير وشيشة ورقص شرقى"..  كرم أهالي المنوفية مع الوفد الأمريكي (فيديو وصور)
 

 

WhatsApp Image 2018-03-27 at 2.22.39 PM
 

بخفة دم وجدعنة الشباب المصرى، وفي لافتة طريفة، استطاع أهالى وشباب المنوفية لفت أنظار وفد الكونجرس الأمريكي المراقب للانتخابات الرئاسية المصرية، بطريقة عبروا من خلالها عن مدى سعادتهم بوجودهم وبفترة الانتخابات.حيث شارك الوفد الشباب، الرقص على أنغام المزمار البلدى أمام اللجان الانتخابية، والاستمتاع بالفطير المشلتت والعسل، ثم شرب «الشيشة».

رقص الفتيات والزى الفرعونى والعسكرى أمام اللجان

وكان من ضمن مظاهر الانتخابات التى لاقت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فتيات المنصورة  وهم يرتدون الزى الفرعونى الذى أظهر تمسكهن بتاريخهن وتراثهن أمام اللجان، وذلك لحث المواطنين على المشاركة، أثناء إدلائهن بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية.

 
47544-المنصورة

وعلى صعيد آخر فتيات بورسعيد، اختلف أسلوب تعبيرهن عن حبهن لوطنهن والقيادة السياسية الحالية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من خلال الزغاريد والرقص أمام إحدى اللجان أثناءإدلائهن بأصواتهن.

 

أما فى الدقهلية فكان موقف الفتيات مختلف، فرغم صغر سنهن، وأنهم ليس لهم حق التصويت فى الانتخابات، إلا أن هذا لم يمنعهم من التعبير عن حبهم لبلدهم مصر، حيث نظم طالبات مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات، عرضا عسكريا ارتدين خلاله الزى العسكرى للجيش المصرى، أمام لجان التصويت،  للتعبير عن الجهد والتضحية التى يقوم به الجيش المصرى من أجل حماية الوطن من كل الأعداء، ورددن الطالبات الأغانى الوطنية، وأغنية الصاعقة المصرية «قالوا إيه».

ومن خلال هذا استطاعوا توصيل رسالة للعالم، أن مصر خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة.

 
 
294943-81274-7-(1)
 
 
295483-80073-2
 
 

الشباب يتصدرون المشهد الانتخابى بمسيرات لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات

ظهرت مسيرات كثيرة فى جميع أنحاء الجمهورية، أما فى سوهاج نظم مجموعة من الشباب مسيرات أمام اللجان الانتخابية، لدعوة المواطنين للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، رافعين فى أيدهم أعلام مصر،  وفى الغردقة فكان لطلاب مصر نظم طلاب «من أجل مصر» التابعين لكلية التربية، مسيرة ضمت المئات من الطلاب، بميادين المدينة حاملين لافتات وأعلام لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

 

 

 

 
وبذلك اثبت الشباب من خلال رصد كل هذه المشاهد، أنهم قادرين على رسم مستقبلهم وتحديد مصيرهم واختيار من يحمل مستقبل مصر على عاتقة، ردا للجميل على القيادة السياسية الراشدة التى ألولت لهم كل الاهتمام خلال الـ 4 سنين الماضية من خلال مؤتمرات الشباب التى أقيمت للشباب وبالشباب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة