وقفة بالأعلام أمام لجان الزيتون.. وإقبال كثيف على لجان المطرية وعين شمس(صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:21 م
وقفة بالأعلام أمام لجان الزيتون.. وإقبال كثيف على لجان المطرية وعين شمس(صور)
كتب: حسن الخطيب

 
شهدت لجان انتخابات الرئاسة بأحياء شرق القاهرة، إقبالا متزايدا في الساعات القليلة الماضية، بعدما شهدت اقبالا متوسطا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، حيث أعرب الناخبون بأنهم نزلوا اليوم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، مؤكدين أن اليوم هو آخر فرصة للتصويت، مطالبين ضرورة نزول من لم ينزل خلال اليومين الماضيين.
 
ويقول محمد عبد الفتاح أحد ابناء حي الزيتون، أنه توجه الى اللجنه مع أسرته اليوم، لأنه لم يقم بالتصويت خلال اليومين الماضيين بسبب ظروف عمله، وقد قام بأخذ إجازة اليوم من أجل التصويت.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 1.14.30 PM
 
 
فيما تجمع بعض المواطنين أمام لجان مدرسة جابر الانصاري، حاملين أعلاما وشارات تحيا مصر، وأخذوا يهتفون تحبا مصر، ويغنون تسلم الايادي.، حيث شارك في تلك الوقفة رئيس حي الزيتون.
 
وكان قد شهد الشارع المصري، عرسا ديمقراطيا، في اليوم الأول والثاني للانتخابات الرئاسية، كان نتاجه تلاحم الشعب مع نجوم الفن والمجتمع، وكبار رجال الدولة في صفوف واحدة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.
WhatsApp Image 2018-03-28 at 1.14.59 PM (1)
 

 

 حيث تفقد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، سير العملية الانتخابية من غرفة عمليات حملته الانتخابية، في أول أيام الانتخابات، وذلك بعد أن أدلى بصوته الانتخابي في مقر لجنته الانتخابية بمصر الجديدة، كما حرص عدد كبير من الوزراء والفنانين وكبار رجال الدولة على المشاركة في العملية الانتخابية، والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل.
 
وتجرى الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام، بدأت أمس الأول الاثنين الموافق 26 مارس، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء الموافق 28 مارس، بجميع محافظات الجمهورية، حيث يتنافس في الانتخابات المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، وقد بدأ الاقتراع من التاسعة صباحا، ويستمر حتى التاسعة مساء.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 1.13.58 PM
 
 
وتنتهي عمليات التصويت مساء اليوم الأربعاء، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة، ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 1.14.26 PM
 
 
وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.
فيما يتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة