مصر بتتكلم «انتخابات».. الزعيم ويسرا و نادية الجندي وليلى علوي يصوتون من أجل الوطن

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:44 م
مصر بتتكلم «انتخابات».. الزعيم ويسرا و نادية الجندي وليلى علوي يصوتون من أجل الوطن
الانتخابات الرئاسية
شيماء جمال

شهدت الساعات الماضية لانتخابات رئاسة الجمهورية إقبالاً من الجماهير والشخصيات العامة، بالإضافة إلى السياسيين، الإعلاميين ونجوم الفن، لإداء بصوتهم الانتخابى، إيماناً منهم بمباشرة حقوقهم السياسية والدستورية فى سير العملية الانتخابية.
 
رصدت "صوت الأمة" أبرز نجوم الفن المصرى، أثناء مشاركتهم الفعالة في إدلاء بصوتهم الانتخابى، في صناديق الاقتراع، وجاء شعارهم "انزل.. شارك.. أنتخب"، تعبيراً منهم عن مدى الديمقراطية التى تواصلت إليها البلاد.... 
 
وجاء في مقدمة القائمة، الزعيم عادل إمام حرص على مشاركته في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة بدر بحى الدقى منذ قليل، مؤكداً أن المشاركة واجب وطنى.
 
أما عن الفنانة العالمية يسرا، صرحت بأنها مواطنة مصرية قبل كونها فنانة، تسعى دوماً إلى المشاركة فى حقها الدستورى، قائلة: "خايفة على مصر، على الرغم من أن مصر لها حق علينا، وبناشد كل المصريين لنزول لمشاركة فى الانتخابات"، ونوهت إلى أن الإخوان حكموا  البلاد، لعدم مشاركتنا الفعالة حينذاك.
 
ومن جهة أخرى، جاءت الفنانة ليلى علوى لمقر لجنتها الانتخابية فى مصر الجديدة، لتدلى بصوتها الانتخابى، ولتشهد العرس الانتخابى، وسعدت للغاية لمشاركة جميع سيدات مصر فى انتخابات الرئاسة لعام 2018، وعبرت عن رأيها عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى الشهير بـ"إنستجرام"، قائلة: " إن أمانتي تحتم علي الإدلاء بصوتي لأنه حق، وواجب علينا جميعا تجاه وطننا مصر، ولكن في رأيي أن الأهم من ذلك هو تربية أبنائنا على ذلك، وأن يعتادوا على الإدلاء بصوتهم، لتكون واجبات أساسية في حياتهم كالصلاة، والإجازة مع العائلة، وما إلى ذلك، وهذا كله لن يتم إلا بتوعية مداركهم، واصطحابهم للجان، وهذا ما كنت أفعله مع ابني خلال السنوات الماضية لرفع وعيه بالمسئولية تجاه نفسه وتجاه الوطن، ولكي يدرك حقه وحقنا في التصويت".
 
وأضافت قائلة: «لقد مررنا بمرحلة تحمل الكثير من المصاعب وشهدنا العديد من الانجازات في البنية الأساسية والاقتصادية والطرق والزراعة والغاز، وعلى قدر هذا التعب سيكون غدا أفضل، لابنائنا، وعلينا أن ندرك أن ما نزرعه اليوم من تخطيط بشكل جيد لنكون دولة كبيرة، سنحصده غدا في جيل المستقبل».
 
 
وقال الفنان رشوان توفيق في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»: " يجب على جميع المصريين النزول للمشاركة في العملية الانتخابية للإدلاء بأصواتهم"، وردد قائلاَ :« ما قدمه السيسى خلال 4 سنوات لم يقدم منذ 40 عاما»، وجاء ذلك بعد إدلاء صوته الانتخابى في مدرسه القومية المشتركة لجنة رقم 7 بالزمالك.
 
وأكدت الفنانة هالة صدقى، في لقائها مع برنامج "ست الحسن" على قناة on E، على مدى أهمية استيعاب الشعب المصرى مسئوليته في العملية الانتخابية، وأيضاً أشادت بكثافة سيدات مصر لمشاركة في الانتخابات الرئاسية، قائلة: "الستات عاملين الواجب وزيادة.. وطبعا فى تحضر ونظام أكثر"، مشيرة إلى أن دور رجال الشرطة والجيش في تأمين وتيسير عملية الاقتراع على الناخبين.
 
وأعرب الفنان مصطفى فهمى عن مدى أهمية كل مواطن يشارك فى الانتخابات المقامة حالياً، وأشار إلى الذين لم يشاركوا فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018 : " حرام عليكم البلد، وعمر البلد ماتتحسن إلا بمشاركتهم ،انزلوا وقولوا رآيكم"، وجاء ذلك بعد إدلاء بصوته بمقر لجنته الانتخابية في وزارة الزراعة فى الدقى.
 
أشارت النجمة سميرة أحمد إلى يجب توحيد الصفوف، والتكاتف الشعبى، مما يساعد ذلك على الانتصار على أعداء مصر، قائلة: "بالحب والمشاركة هنعدي وسننتصر على الأعداء من أجل مصر وسعيدة بمشاركة الشباب وربنا يحفظ الجيش والشرطة"، وأدلت بصوتها الانتخابي بمقر اللجنة الانتخابية رقم 3  بكلية التربية الرياضية بنات بالزمالك.
 
أدلت الفنانة نادية الجندى، بصوتها الانتخابى في صناديق الاقتراع، ووثقت الفنانة القديرة مشاركتها  في التصويت، بنشر صورتها أثناء مشاركتها، وعقلت عليها قائلة: «حب مصر.. الحمد لله، أديت واجبي تجاه وطني وأثق في نزول المصريين بكثافة لأداء واجبهم تجاه وطنهم، فهم مدركون لأهمية الحفاظ على الدولة، أنا مصرية للنخاع مصر دي كل حاجة في حياتنا، ولازم نحافظ عليها زي عنينا، وأنا واثقة أن المصريين بيحبوا بلدهم».
 
وسبق أن أدلى مجموعة من الفنانين بصوتهم في الانتخابات الرئاسية على مدار اليومين كل من نهال عنبر ومدحت صالح والمخرجة بتول عرفة، الإعلامية هالة سرحان، دينا رامز، إنجى على ، والفنانة الاستعراضية سما المصرى، صبرى إسكندر، منال سلامة، دايا البحيرى، ورندا البحيرى، روجينا وزوجها أشرف زكى، بالإضافة إلى المطرب الشعبى القدير أحمد عدوية، وعبد الباسط حمودة، والفنانة رانيا محمود ياسين، كريم عبد العزيز، محمد هنيدى، و أحمد السقا، ونيللى كريم.
 
وتنتهي عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.
 
وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق