وفد «الكوميسا»: الانتخابات تمت باحترافية والمصريون سعداء

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:00 م
وفد «الكوميسا»: الانتخابات تمت باحترافية والمصريون سعداء

قالت موزينجى نامبيتو، رئيس وفد منظمة الكوميسا والمتابع للانتخابات الرئاسية 2018 فى مصر، إن الوفد قام بزيارة العديد من لجان الاقتراع منذ اليوم الأول للانتخابات المصرية والتى بدأت الاثنين الماضى، موضحة أن أعضاء الوفد تم نشرهم فى العديد من اللجان فى محافظات مختلفة للمراقبة على مدى أيام الانتخابات الثلاثة.

 

وبسؤالها عن انطباعها حول سير العملية الانتخابية حتى الآن، قالت فى تصريحات صحفية، إن التصويت تم فى أجواء هادئة، وتستغرق العملية دقيقة فى معظم الأحيان أو دقيقتين إذا كان الناخب كبيرا فى السن، وتم تقديم المساعدة لهم فى اللجان المختلفة، مشيدة بأداء المقيمين على العملية الانتخابية، مؤكدة على أن المنظمين كانوا على دراية كاملة بما يجب فعله مع الناخبين المختلفين.

 

وأكدت رئيس وفد منظمة الكوميسا والمتابع للانتخابات الرئاسية 2018 فى مصر، أن العملية الانتخابية تمر بشكل جيدا ولا يوجد أى عوائق، موضحة أن الوفد مستمر فى المراقبة حتى انتهاء الانتخابات.

 

وأوضحت موزينجى نامبيتو، أن الوفد التقى العديد من الجهات سواء المسئولين الرسميين أو القائمين على حملتى المرشحين الرئاسيين أو ناخبين أو حتى منظمات مراقبة أخرى حتى يتسنى لهم فهم المشهد بشكل شامل، مؤكدة على أن الوفد رصد سعادة الناخبين بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات حتى أنهم كانوا يتراقصون أمام اللجان وسعداء.

وتنتهي عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق