السعودية تكشف استراتيجيتها تجاه قضايا الشرق الأوسط: «القوانين الدولية» حجر الزاوية

الخميس، 29 مارس 2018 01:00 ص
السعودية تكشف استراتيجيتها تجاه قضايا الشرق الأوسط: «القوانين الدولية» حجر الزاوية
الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودى
كتب- أحمد عرفة

 

تحرص المملكة العربية السعودية إلى الوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية، وهو ما ظهر بشكل جلي خلال اللقاء الذي جمع بين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مع الأمين العام للأمم المتحدة،  أنطونيو غوتيريش، حيث ناقشا الأوضاع في اليمن.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن ولي العهد السعودي  قدم تبرعًا طوعيًا بقيمة 930 مليون دولار كمساعدات من بلاده والإمارات لجهود الاستجابة الإنسانية التي تقوم بها المنظمة باليمن.

أخبار السعودية اليوم
 

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أهمية تطبيق مبادئ الأمم المتحدة، وسيادة القانون، موضحا أن المملكة تدافع عن مصالحها وتحافظ على أمنها، وتعمل مع حلفائها في الشرق الأوسط ‏لأمن المنطقة واستقرارها، لافتا إلى أن المشكلات في الشرق الأوسط هي مع الأفكار التي لا تؤمن بمبادئ الأمم المتحدة وتنتهك بشكل صارخ كل قوانين وأعراف الأمم المتحدة في تدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وفي الترويج لأيدولوجيات عابرة للحدود ‏ليس لها علاقة بالمصالح الوطنية.

أخبار السعودية اليوم
 

وأوضح ولي العهد السعودي، أن السعودية حريصة على الحلول السياسية لأزمات الشرق الأوسط، بالتعاون مع الأمم المتحدة من أجل تحقيق مصالح بلادنا والمنظمة الدولية، مؤكدا التزام المملكة بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل تحقيق المصالح المشتركة للطرفين.

 

أخبار السعودية اليوم
 

وذكرت صحيفة «العرب» اللندنية، أن الأمم المتحدة تسعى لإعطاء زخم جديد لمحادثات السلام في هذا البلد حيث تقود الرياض تحالفا عسكريًا منذ 2015 بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء.

أخبار السعودية اليوم
 

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، تأكيده بأن المملكة تحتفظ بحقها في الرد على العدوان الإيراني في الوقت وبالشكل المناسبين، مشيرا إلى أن انتهاك إيران لأحكام قرار مجلس الأمن الدولي 2216 الصادر في أبريل 2015 والذي دعا إلى فرض حظر تزويد جماعة الحوثيين بالسلاح.

أخبار السعودية اليوم
 

ولفت وزير الخارجية السعودي أن ولي العهد السعودي والأمين العام بحثا خلال اجتماعهما الوضع في اليمن والدور الذي تقوم به المملكة لتخفيف الأزمة الإنسانية الخانقة في البلاد، متابعا: «ولي العهد السعودي بحث مع الأمين العام استجابة المملكة العربية السعودية لنداء الأمم المتحدة لدعم الجهود الإنسانية في اليمن وقامت مع دولة الإمارات بتقديم 930 مليون دولار وسوف تستمر المملكة في تقديم المساعدة للشعب اليمني».

أخبار السعودية اليوم
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق