بعد شائعة مساومة المواطنين.. الكنيسة: لم نحصل على أموال لحشد الناخبين

الأربعاء، 28 مارس 2018 06:51 م
بعد شائعة مساومة المواطنين.. الكنيسة: لم نحصل على أموال لحشد الناخبين
القس بولس حليم- أرشيفية
ماريان ناجى

نفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن لسان القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، ما نشر في بعض المواقع الإخبارية بخصوص بعض الأخبار المتعلقة بحصول الكنيسة على أموال مقابل حشد المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، قائلا: «هذا كلام عار تماما من الصحة  وغير مقبول اطلاقا ومن العيب أن يقال أن الكنيسة تاخذ أموالا مقابل حشد المواطنين».
 
وتابع «حليم»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «فالكنيسة كل تصرفاتها وطنية وبدون أن تنتظر مقابل بل بالعكس هي تبذل كل ما تستطيعه من أجل الوطن الذي نفديه بارواحنا و دمائنا». مضيفا: «فحينما تقوم الكنيسة بتوعية المواطنين لممارسة حقهم الدستوري فهي تقوم بهذا بدافع وطني ولا ننظر مقابل لانه وطننا».
 
يشار إلى أن هناك بعض المواقع الاخبارية نشرت أخبار متعلقة بأن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أعلن عن منح 100 ألف جنيه لأعلى ايبارشية تصويتا في الانتخابات الرئاسية، أو أكثر من 40 % ، من ايبارشيات الأقباط الثلاث بالمحافظة و100 ألف جنيه للكنيسة الإنجيلية إذا حصلت على نفس النسبة التصويتية.
 
كما نشرت الأخبار المتداولة والتى تنفيها الكنيسة  تصريحات صحفية بمحافظ القليوبية يقول فيها  أن هذه المبالغ بمثابة مكافأة لهذه الكيانات، لما قامت به من جهود في حشد الناخبين والمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية ووقوفهم جميعًا صفًا واحدا من أجل بلادهم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة