مع نهاية اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية.. مد فترة التصويت لساعة.. واحتفالات للمواطنين أمام اللجان

الأربعاء، 28 مارس 2018 08:08 م
مع نهاية اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية.. مد فترة التصويت لساعة.. واحتفالات للمواطنين أمام اللجان
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة

دفع تزايد الإقبال على صناديق الاقتراع، مع نهاية اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية، الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى مد فترة التصويت لمدة ساعة، فيما ظهرت طوابير الانتخابات بشكل ملحوظ أمام اللجان، في الوقت الذي سيطرت عليه المواقف الإنسانية.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، إنه تم مد فترة التصويت اليوم إلى الساعة العاشرة مساء بدلا من التاسعة للسماح لأكبر عدد ممكن من الناخبين بالتصويت خاصة مع سوء الأحوال الجوية.

فيما شهدت لجان مجمع مدارس دار السلام إقبال كثيف على التصويت فى الانتخابات قبل انتهاء الاقتراع بساعة  وبدء فرز الأصوات فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم. وحرص الناخبون على التقاط الصور التذكارية مع قوات الأمن المكلفة بتأمين اللجان.

واحتفل أهالى منطقة الحسنية بالجمالية بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية على الرغم من العاصفة الترابية، حيث رفع الناخبون علم مصر الذى تم تصميمه بطول أكثر من 20 مترا مرددين الاغانى الوطنية، وحثوا باقى المواطنين على المشاركة فى الانتخابات قبل غلق باب التصويت.

وفى لافتة إنسانية كبيرة، قام رئيس لجنة بمدرسة حدائق حلوان المشتركة بالخروج بدفتر تسجيل الناخبين إلى أحد المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية التى تشهدها مصر حاليا.

وقام الناخب بتسجيل اسمه والتصويت خارج لجنته، موجها الشكر لكل القائمين على اللجنة، مشيدا بالإجراءات المتبعة للتسهيل على المواطنين فى اللجان الانتخابية.

وفى لفتة إنسانية أخرى تكشف مدى حرص أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية على مساعدة المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، حمل رجال التأمين المكلفين فى لجنة  كلية للتربية للطفولة المبكرة على مساعدة رجل مسن على كرسى متحرك  للإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة.

ونقلت قوات التأمين  المكلفة المواطن المصرى الذى لم تمنعه شيخوخته من المشاركة  فى الانتخابات الرئاسية التى تنتهي بعد ساعات.

وقام مرفق الإسعاف بدمياط بنقل طاهر السيد شطا 40 سنة ويقيم بمفرده بقرية شطا التابعة لمركز دمياط إلى مقر لجنته الانتخابية، وتبين أن المواطن كفيف ويعانى من صعوبة فى الحركة.

وقال الدكتور محمد طنطاوى مدير عام الاسعاف بدمياط أنه تم نقل المذكور  بسيارة الاسعاف الى لجنته الانتخابية وتمكن  من الإدلاء بصوته وقدم الشكر لرجال الاسعاف، ومازال المواطنين يتوافدون على لجان الانتخابات بمختلف انحاء المحافظة قبل موعد غلق صناديق الاقتراع فى  التاسعة مساء.

وتنتهي عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة