الإدارة العامة للمرور تناشد بتقليل السرعة الزائدة على الطرق في القاهرة والجيزة

الأربعاء، 28 مارس 2018 10:00 م
الإدارة العامة للمرور تناشد بتقليل السرعة الزائدة على الطرق في القاهرة والجيزة
ارشيفية
دينا الحسيني وعلي الديب

 
تنصح الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة في العاصفة الترابية بالطرق الداخلية بالقاهرة والجيزة وتهدئة السرعات لمنع الحوادث بسبب ظهور أتربة كثيفة بمحور 26 يوليو والطريق الدائرى وطريق الفيوم وكوبرى أكتوبر و15 مايو ومحور المشير طنطاوى وطريق اﻹسماعيلية والشوارع الداخلية بالمحافظتين.
 
كما يجب تهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف. وشددت إدارة المرور على قائدى بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.
 
وتناشد ادارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك مع الإلتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية كما يجب السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع غلق لأحد النوافذ .
 
كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير مع إستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً و استعمال ماسحات الزجاج حال الإحتياج مع عدم التوقف في نهر الطريق أو حتى أكتافة مطلقاً.
 
فيما، أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إغلاق عدةطرق بسبب الرياح وسوء الأحوال الجوية حيث قامت إدارة مرور المنيا غلق الطريق الصحراوي الشرقي والغربي. وتم غلق طريق سوهاج سفاجا البحر الاحمر وقامت ادارة مرور بني سويف غلق الطريق الصحراوي الشرقي والغربي
 
كما تم غلق قنا البحر الاحمر. إضافة إلى غلق المنيا البحر الاحمر وتم غلق الطرق المؤدية لمحافظة جنوب سيناء من راس سدر حتي مدخل جنوب سيناء وتم غلق طريق الكريمات
 
وأكدت إدارة المرور بأنه فى حالة حدوث عطل فجائي للمركبة, يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قيل المركبة ب 30 متر في إتجاه السير و يمكن إستدعاء خدمة الإغاثه من خلال رقم 01221110000.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق