بعد نتائج انتخابات الرئاسة 2018 الأولية.. ماذا قال موسى مصطفى موسى؟

الخميس، 29 مارس 2018 01:49 ص
بعد نتائج انتخابات الرئاسة 2018 الأولية.. ماذا قال موسى مصطفى موسى؟
نتائج أولية لانتخابات الرئاسة 2018
كتب- أحمد رجب الضبع وسلمى إسماعيل

 

بعد غلق باب التصويت في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية المصرية، حيث انتهى التصويت في تمام الساعة العاشرة مساءً وذلك بعد مد فترة التصويت ساعة، بدأت اللجان العامة والفرعية فى فرز الأصوات، وأكدت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة 2018، تقدم المرشح عبد الفتاح السيسى، على المرشح موسى مصطفى موسى، وفى هذا السياق أكد موسى، إنه يتابع النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية بحذر شديد، قائلًا: «هذه الدقائق الأولى في فرز نتائج الانتخابات، فقد أن فرز4.000 لجنة ومتبقي 13.00 أخرى، متمنيًا الحصول على 30% من نسبة الأصوات».

وتسأل موسى، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» كيف تتوقع العقول النتائج النهائية في ظل حصول الرئيس على 6 ملايين صوت؟ متابعا: «في كلا الأحوال كلنا فائزين بالمشهد الديمقراطي الذي عاشته مصر  على مدار الثلاثة أيام الماضية».

وأكد موسى، أن العملية الانتخابية كانت إيجابية على مدار أيام الانتخابات، موضحًا أن الأصوات الانتخابية المشاركة فى عملية التصويت ستتخطى نسبة الـ50%، أى أن أكثر من 30 مليون مصرى شاركوا فى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف موسى، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج «القاهرة والناس»، الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن الشعب المصرى نجح فى مواجهة أعداء الوطن، وأن المصريين تكاتفوا وواجهوا أعدائهم.

وأوضح موسى، أن المؤشرات الأولية تؤكد اكتساح الرئيس عبدالفتاح السيسى للانتخابات، مازحًا: «المؤشرات بتقول إنى هخسر، بس أنا سعيد جدًا بتجربتى أيًا كانت النتيجة.

وقال المهندس موسى، إنه يتمنى أن تصل نسب المشاركة في الانتخابات إلى 35%، مشيرا إلى أنه يأمل فى الحصول على نسب معقولة فى الانتخابات.

وأضاف موسى، خلال متابعته لعمليات الفرز، أن تقيمى لأيام الانتخابات أنها كانت مميزة، مضيفا: «سعيد بمشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية وإرسال رسالة لأعداء الوطن».

وتابع موسى: الشعب المصرى وقف فى بجانب دولته فى معركته ضد اعداء الوطن..مضيفا: «أنا مواطن وقلقان على بلدى ووقفت جنبها لدعم استقرارها واحباط المخططات التى تحاك ضدها وعندى برنامج طموح». وأضاف موسى: «يهمنى بلدى فى المقام الاول وليس عدد الأصوات.. متابعا: «أعلم حجم الرئيس السيسى وحجم أرضيته وشعبيته وكل اللى يهمنى مصر تستقر».

وأضاف موسى: «اللى يهمنى الدور اللى هنعمله بعد كده برنامجى الانتخابى هيكون هديه لمصر وأتمنى أن أقدر أساعد الرئيس السيسى وأساهم فى بناء بلدى مضيفا: «اللى بيهجمونى متامرين على مصر». وأشار إلى أنه يتمنى أن يكون للاحزاب السياسية دور فى الفترة القادمة، ويكون هناك تكاتف وتكتلات حقيقية تساهم فى بناء  الحياة السياسية، قائلا: «دورى اخدم بلدى فى أى مكان».

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت يوم الاثنين الموافق 26/3/2018 واستمرت حتى مساء أمس الأربعاء الموافق 28/3/2018، وشهدت إقبالا كثيفا من قبل الناخبين، وامتدت الطوابير أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق