4 تشابهات بين كوبر وحسام البدري في المستطيل الأخضر (فيديو)

الخميس، 29 مارس 2018 03:00 م
4 تشابهات بين كوبر وحسام البدري في المستطيل الأخضر (فيديو)
كوبر والبدرى
رامى عبد الحميد

 

يبدو أن العديد من المحللون والمتابعون يشبهون بين هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول وحسام البدرى المدير الفنى للأهلي، فى طريقة اللعب والأسلوب الذي يتبعه كليهما فى إدارة المباريات.

الطريقة الفنية واحدة لكن النتيجة مختلفة، فما بين صورة غاضبة وصورة أخرى تشعر بالسعادة والمتعة نلاحظ الفرق في تطبيق الطريقة والذي أدى إلى اختلاف النتيجة، هكذا كان حال صورة المنتخب الوطني مع هيكتور كوبر وصورة الأهلي مع حسام البدري.

لا أحد ينكر أن هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر وحسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي يطبقون طريقة 4 / 2 / 3 / 1، ولكن لكلا منهما أسلوب وتطبيق مختلف جعل النتيجة مختلفة وأحدهما يتفوق على الآخر.

 


هيكتور كوبر

على الورق يطبق طريقة 4 / 2 / 3 / 1 لكن شتان الفارق بين أسلوبه الذي يعتمد على دفاع المنطقة وغلق المساحات، والاعتماد على عدد أقل من اللاعبين في الهجوم، من خلال استغلال سرعات محمد صلاح وتمريرات عبد الله السعيد.

ومن الأسباب التي تجعل أسلوب كوبر لا يحقق النتائج الإيجابية، إلزام الظهيرين بالدفاع فقط وعدم التقدم إلى الأمام والقيام بالواجب الهجومي.

حسام البدري

يعتمد المدير الفني للنادي الأهلي، على أسلوب الضغط على حامل الكرة في كل جزء من الملعب، وسرعة الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس، وهو أسلوب يختلف كثيرا عن أسلوب كوبر الذي لا يعتمد على كثافة كبيرة في الهجوم أو سرعة ارتداد من الدفاع إلى الهجوم.

 

البدري يجيد المرونة في تغيير الطريقة وفقا لمجريات كل مباراة، حيث تتحول طريقته في بعض الأحيان من 4 / 2 / 3 / 1 إلى 3 / 4 / 3 من أجل منح الحرية للظهيرين للانطلاق للأمام مع وجود زيادة عددية داخل منطقة الجزاء بدخول الجناحين بجوار المهاجم الصريح فيبدو الفريق أقوى هجوميا بالإضافة إلى سرعة الارتداد إلى الدفاع في الهجمة المرتدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق