البورصة تستقبل الوافد رقم 223 في السوق الرئيسي

الخميس، 29 مارس 2018 01:53 م
البورصة تستقبل الوافد رقم 223 في السوق الرئيسي
محمد فريد رئيس البورصة المصرية
هدى خليفة

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية اليوم الخميس، الوافد رقم 223 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي أسهم شركة بي انفستمنت والتي سيتم تداولها تحت رمز BINVCA.
 
قال محمد فريد رئيس البورصة، إن لأسواق المال دورًا مهمًا في تعبئة المدخرات اللازمة؛ لتدبير التمويل اللازم لتوسعات الشركات بمختلف القطاعات بما ينعكس على تحقيق نمو اقتصادي قوي على نحو مستدام، مما يدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة.
 
أشار فريد إلى أن غالبية الأبحاث تؤكد ان أداء شركات قطاع الخدمات المالية خاصة الاستثمار غير المباشر المقيدة في البورصة أفضل كثيرا من غير المقيدة، لسهولة حصولها على راس المال اللازم لتمويل توسعاتها واستحواذاتها.
 
ودعا الشركات بمختلف القطاعات إلى تنويع مصادر تمويلها خاصة عبر سوق رأس المال، موضحا أن البورصة منصة تمويل استراتيجية لشركات الاستثمار المباشر بشكل مستدام.
 
قال حازم بركات رئيس مجلس إدارة "بي إنفستمنتس"، إن شركته لديها خطة قوية لتنفيذ توسعات استثمارية في قطاعات مختلفة، وهو ماسيتم توجيه حصيلة الطرح في البورصة لتحقيق ذلك.
 
وأضاف علاء الدين سبع عضو مجلس إدراة بي إنفستمنتس إن الشركة تدخل عام 2018 بمجموعة من الاستثمارات المستهدفة التي تأتي ضمن خطة الشركة التوسعية بعد الطرح في البورصة في محفظة الشركات القائمة واستثمارات جديدة في قطاعات جذابه ضمن نهج الشركة الاستثماري.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق