بريطانيا تطلب من مصر عدم الضغط عليها في «مقتل مريم عبدالسلام»

الخميس، 29 مارس 2018 02:37 م
بريطانيا تطلب من مصر عدم الضغط عليها في «مقتل مريم عبدالسلام»
مصطفى النجار

عرض النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب إسماعيل نصر الدين، نتائج زيارتهما الأخيرة إلى العاصمة البريطانية (لندن) لمناقشة حادث مقتل الطالبة المصرية مريم عبدالسلام، على مجموعة الصداقة المصرية البريطانية برئاسة النائبة داليا يوسف.
 
أكد «عابد» أن الوفد التقى بسيمون ماكدونالد الوكيل الدائم للخارجية البريطانية، كما التقى بالنائب ستيفن تيمز رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع مصر والذي أكد أنه يتابع الموقف أولًا مع مجموعة الصداقة المصرية، وعرض عليهم الخطابات التي بادرت المجموعة البرلمانية المصرية بإرسالها فور عملها بالحادث.
 
كما التقى الوفد البرلماني بالنائب كريس ليزلى عن دائرة نوتنجهام التي وقع بها الحادث والمحقق الفيدرالى المسئول عن القضية، وأكد المحقق للوفد المصري أن القضية تستغرض وقتًا لإعداد الملف.
 
 
والتقى الوفد البرلماني بالطبيب المصري الذي تابع حالة مريم، والمحامى المسئول عن القضية ودارت المناقشات بين مجموعة الصداقة المصرية البريطانية والوفد البرلمانى العائد من لندن، وانتهت إلى ضرورة استمرار المتابعة للتحقيقات دون ممارسة ضغط على جهات التحقيق حتى لا تتأثر القضية، خاصة أن هناك اتجاهين رئيسين في القضية أولًا قضية الضرب وثانيًا الإهمال الطبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق