أزمة المانشيت المسيء للانتخابات تتصاعد.. «الأعلى للإعلام» يتلقى شكوى ضد المصري اليوم

الخميس، 29 مارس 2018 02:58 م
أزمة المانشيت المسيء للانتخابات تتصاعد.. «الأعلى للإعلام» يتلقى شكوى ضد المصري اليوم
مكرم محمد أحمد

 
 
تلقت لجنة الشكاوي التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، شكوى ضد جريدة المصري اليوم  بعد نشرها مانشيت بعنوان «الدولة تحشد».
 
قالت الشكوى أن الصحيفة خالفت قانون الإنتخابات بنشر فيديو ينتهك سرية التصويت ويحتوي علي إهانة للمرشح موسى مصطفى موسى: «حيث صوره وهو يعلم على اسمه أثناء إدلاءه بصوته في الإنتخابات الرئاسية».

كما جاء فى الشكوى، أن الاهانة تركزت في عنوان الفيديو والذي نص على «نكشف من اختاره موسى مصطفى موسى، وأن بها تشكيك وتلميح بانه قد يكون اختار المرشح الآخر الرئيس السيسي، ما يعتبر انتهاك تصويت وإهانة المرشح المعارض.

كما تلقت لجنة الشكاوى أيضا شكوي أخري تتعلق بمانشيت الصحيفة الصادر اليوم بعنوان «الدولة تحشد» و جاء فيها: إن العنوان يحمل تدليسا علي القارئ حيث لم يحدد الفارق بين الدولة والحكومة ولم يشرح المقصوم هل المجتمع بمؤسساته ومن بينها الإعلام ام هل هي الحكومة بامكانياتها.

وتضمنت الشكوى، أيضا التدليس فيما يخص كلمة الحشد هل يقصد به تشجيع وتحفيز الناخبين علي المشاركة السياسية ام يقصد بها التوجيه لاختيار مرشح معين وهنا حدث خلط للخبر بالرأي والتلاعب بالالفاظ والعبارات وخلط المفاهيم للتدليس علي القارئ، بما تحمله من اهانة للشعب المصري أكثر ما تحمل من نقد.

ومن جانبه، أكد جمال شوقى مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن اللجنة ستعقد اجتماعا لها السبت القادم لمناقشة الشكاوي والتحقيق فيها، ورفع تقرير للمجلس بشأنها إلى المجلس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة