محافظ كفر الشيخ يستقبل «مطر وهدير» قبل سفرهما لتمثيل مصر في مسابقة علمية (صور)

الخميس، 29 مارس 2018 03:33 م
محافظ كفر الشيخ يستقبل «مطر وهدير» قبل سفرهما لتمثيل مصر في مسابقة علمية (صور)
محافظ كفر الشيخ

 
استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيح اليوم الخميس، أحمد جمال مطر، وهدير على أبو السعود الطلاب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ بعد فوزهم على مستوى الجمهورية في مسابقة ابن الهيثم التابعة لوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي؟
 
جاء ذلك قبيل سفرهم لتمثيل مصر في أكبر مسابقة بحث علمي وعلوم علي مستوي العالم لطلاب ما قبل التعليم الجامعي مسابقة intel ISEF، ومن المقرر انه سيتم عقد المسابقة هذا العام بمدينة بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن مشروعهم في علاج مرض الـMelanoma أخطر أنواع سرطان الجلد حيث نشر الطلاب ورقة بحثية بعنوان "Skin cancer therapy depending on melanoma cells' cytoskeleton 's natural frequency.
 
 
2- جانب من الجلسة مع المحافظ
جانب من الجلسة مع المحافظ

وحصد الطالبان في شهر أبريل من العام الماضي المركز الأولى عالميا في مسابقة جنيف للابتكار والبحث العلمي بعد فوزهم وتأهيلهم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وكرمتهم مستشفي سرطان الأطفال 57357 وقد نال الطلاب الدعم من محافظة كفر الشيخ.

قال محافظ كفر الشيح، إن امكانيات الدولة متاحة لخدمة البحث العلمي ومحافظة كفر الشيخ بها نماذج مشرفة عالمياً، ونقف خلفهم وندعمهم بكل الإمكانيات ونحلم معهم لتطلعات المستقبل، لخدمة الأجيال المقبلة.

جدير بالذكرأن الطالب أحمد جمال مطر تم تكريمه بمنتدى شباب العالم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

2- جانب من الجلسة مع المحافظ

جانب من الجلسة مع المحافظ

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق