وزير التعليم العالى vs وزير التنمية المحلية.. الأول يعمل بإيجابية والثاني يطلق تصريحات عنصرية

الجمعة، 30 مارس 2018 05:00 ص
وزير التعليم العالى vs وزير التنمية المحلية.. الأول يعمل بإيجابية والثاني يطلق تصريحات عنصرية
وزير التعليم العالى
مجدى حسيب

 

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أحد النماذج الإيجابية، بحكومة المهندس شريف إسماعيل، والذى يسعى دائما للتواصل مع الطلاب، وهو ماجسده من خلال الوقفة التى شارك عدد من طلاب معهد الهندسة وتكنولوجيا الطيران، وقفتهم أمام أكاديمية البحث العلمى بشارع القصر العينى، لدعوة المواطنين المصريين للنزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وفى نفس السياق، قام عبدالغفار، بزيارة جامعة القاهرة لمتابعة للتيسيرات التى تقدمها الجامعة لمنتسبيها من الأساتذة والعاملين والطلاب للمشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وهو ما أكده رئيس الجامعة مشيرا إلى أنهم قاموا بتقديم كل التيسيرات للأساتذة والعاملين والطلاب للمشاركة فى العملية الانتخابية إيمانا بحقهم الدستورى فى المشاركة الإيجابية فى الانتخابات.

ولم يكن عبد الغفار ببعيد عن القيام بدوره فى تحيث البنية التحتية للجامعات المصرية، والذى جاؤ من خلال افتتاح عددا من المبانى والتوسعات بجامعة طنطا، والوقوف على مدى جاهزيتها واستكمالها وكل المقومات المادية والبشرية المطلوبة، والتى شملت هذه وضع حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية بالجامعة، وافتتاح مستشفى الجراحات الجامعي على مساحة 2200 متر مكون من بدروم و9 أدوار متكررة، و70 سرير عناية مركزة جراحية، 630 سرير داخلى، و افتتاح مستشفى الأورام بطاقة  66 سرير داخلي و6 أسرة عناية مركزة مزودة بأجهزة تنفس صناعي، و25 سريرا لإعطاء علاج كيماوي خارجي، و2 معجل خطى عالي الطاقة و6 عيادات خارجية تخصصية وعيادة علاج ألم، ومعمل متكامل.

بينما جاء وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكرالجندى، على النقيض والذى ظهر من خلال ردود أفعال أعضاء مجلس النواب، مؤكدين أنهم سيقومون باستجوابه، بعد الكثير من التصريحات الأخيرة التى وصفها البعض بتجاوزات غير مقبوله، بينما وصفه أخرون بأنه يعانى من نقص فى الكفاءة.

الصعايدة سبب العشوائيات، أول تصريح لوزير التنمية المحلية أبو بكر الجندى عقب توليه الحقيبة الوزراية، الذى جاء من خلال مداخله، هاتفية حول مشكلة العشوائيات التى تعانى منها محافظة القاهرة، حيث قال: "احنا نبطل نخلي الصعايدة يركبوا قطر، ويجوا القاهرة عشان يبحثوا عن فرص عمل، ويعملوا لنا عشوائيات".

ولم تكن تلك المرة الأخيرة التى يثير الجندى حالة من الجدل حول تصريحاته التى وصفها البعض بالعنصرية، والتى قال فيها خلال اجتماعه بالتنفيذين في ديوان عام محافظة قنا ، أن توصيات النواب التي استلمها منهم حول هذه المسابقة وقيادات المحليات، أضعها في جيبي وألقيها في الزبالة ولا أنظر إليه، وهو ما أثار حفيظة النواب.

 

وقال النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال، فورعودة المجلس للإنعقاد بعد الانتخابات الرئاسية، لتوجيهه إلى اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، بشأن تصريحاته الأخيرة».

وأضاف: نحن فريق واحد نعمل سويا من أجل الوطن وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا يجوز للوزير أن يكون وزير "الاعتذارات"، خاصة أنها السقطة الثانية له بعد تجاوزه في حق الصعايدة، كما أن الوزير لديه نقص في الكفاءة وفائض في الغرور.

بينما استنكر المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، تصريحات وزير التنمية المحلية، مؤكدا أنها استخفافا غير مبرر

وتابع قائلا «وزير التنمية المحلية سبق وأخطأ في حق الصعايدة، والآن يتجاوز في حق ممثلي الشعب، مما يؤكد أنه وزير غير سياسي على الإطلاق، كما أنه لم يحقق إنجاز واحد يذكر له منذ توليه منصبه كوزير للتنمية المحلية، بدليل استمرار الفساد داخل الوحدات المحلية، وعليه العمل أفضل من التحدث، وسيحاسبه النواب الذين أهانهم، عن أداءه».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق