بالأرقام.. طارق حامد وعمرو السولية من الأحق بالتواجد فى روسيا (فيديو)

الخميس، 29 مارس 2018 07:00 م
بالأرقام.. طارق حامد وعمرو السولية من الأحق بالتواجد فى روسيا (فيديو)
طارق حامد وعمرو السولية
حسام الحاج

هيكتور كوبر المدير للمنتخب الوطني، يضع عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى قائمة الممنوعين من ارتداء قميص الفراعنة خلال الفترة الماضية، رغم تألقه مع ناديه خلال المبارايات الأخيرة بالدوري.

 ورغم أن السولية انضم للمنتخب في بداية فترة عمل كوبر مع المنتخب، إلا أنه يعاني من الاستبعاد خلال الفترة الماضية، حيث رفض الجهاز الفني ضمه لصفوف الفراعنة في معسكر مارس، بعدما علم بانتقاد اللاعب له.

 

السولية يعد مزيجًا بين حسام عاشور وحسام غالي، وهو مايمنحه ميزة إضافية عنهما، فهو يمتلك القدرات الدفاعية المميزة، وهو دور عاشور، كما أنه قادر على أن يكون صانع ألعاب نظرًا لرؤيته المميزة للملعب وتمريراته المتقنة التي تضع المهاجمين أمام المرمى".

حسام عاشور وسط دفاعي بحت وليس صانع ألعاب، والعكس من ذلك حسام غالي القادر على صناعة اللعب لكنه دفاعيًا لا يؤدي بنفس القوة، ولهذا فإن السولية مهم جدًا المقبلة لاشك أن السولية من اللاعبين الكبار وهو لاعب دولي ويمتلك إمكانيات رائعة في وسط الملعب، ويجيد التسديد من خارج منطقة الـ18وشارك السولية فى 29 مباراة مع المارد الأحمر فى جميع المسابقات ونجح فى تسجيل 3 أهداف بينما صنع هدف وحيد.

وعلى الجانب الأخر طارق حامد لاعب وسط الزمالك يعد من العناصر التى لا غنى عنها فى تشكيلة الفريق الأبيض وركيزة أساسية يعتمد عليها إيهاب جلال المدير الفنى للأبيض فى قيادة خط وسط الفريق.

 

ويتميز طارق حامد بالقوة فى الالتحامات واستخلاص الكرات بطريقة صحيحة فهو يمثل حلقة الربط بين الخط الأمامي والخلفى للزمالك فضلا على أنه يتميز بأنه قاطع الحرارة لهجوم الفريق المنافس "يفطس" الهجمة بلغة الكرة.

ويعتمد كوبر على طارق حامد بصفة أساية فى تشكيلة الفراعنة بجانب محمد الننى لاعب آرسنال الإنجليزى فالثنائي يمثل رمانة ميزان وسط المنتخب الوطنى ويؤمن الخواجة بقدراتهم الهجومية والدفاعية فمنذ قدومه لم يخرجا الثنائى من قائمة منتخب الساجدين وشارك حامد فى 27 مباراة مع الزمالك فى جميع المسابقات لم ينجح فى تسجيل أي أهداف بينما صنع هدفا وحيدا.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق