طرائف الانتخابات.. ناخبون أبطلوا أصواتهم في حب "السيسي"

الخميس، 29 مارس 2018 10:00 م
طرائف الانتخابات.. ناخبون أبطلوا أصواتهم في حب "السيسي"
استمارة انتخابات
هناء قنديل

 
شهدت الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها، عند العاشرة من مساء الأربعاء، سلسلة طويلة من المواقف الإنسانية، والطريفة، التي امتدت على مدار أيام التصويت الثلاثة.
 
ووسط الأجواء الاحتفالية التي شهدتها الانتخابات، من قبل المواطنين المشاركين في التصويت، لم تخل عملية الاقتراع ذاتها من مواقف طريفة، ظهرت مع بدأ عمليات الفرز في اللجان الفرعية، وكان من أبرز ما كشفته عمليات الفرز، ما يمكن وصفه بـ"إبطال الأصوات في حب الرئيس".
 
ولم يبعد هذا الوصف كثيرا عن الواقع، حيث ظهرت ضمن الأعداد الباطلة من الأصوات، التي تجاوزت مليون ونصف صوت، بحسب التقديرات الأولية، الأعداد مجموعة طريفة من الأسباب، منها من أبطل صوته، ليمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي تعبيرات واضحة عن حبه له، قائلا بدلا من التصويت: "بحبك يا سيسي" لطبقا لمشاهدات "صوت الأمة" أثناء متابعة أعمال الفرز ليلة أمس.
 
 
وحرص ناخب آخر على توجيه الدعاء للرئيس بأن يوفقه الله، كبديل عن التصويت الصحيح، فيما كشف ناخب عن اسمه الثلاثي وسجله في بطاقة التصويت بعدما انتخب السيسي، ولم يكتف ناخب آخر ياختيار الرئيس السيسي، وإنما حرص على وضع بصمة يده على بطاقة التصويت.
20180328103402342
 
 

 

201803281033393339
 

 

 
وأغلقت في العاشرة من مساء الأربعاء، الهيئة الوطنية للانتخابات باب التصويت في الاستحقاق الرئاسي، الذي جرت فيه المنافسة بين المرشحين، عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، وموسى مصطفى رئيس حزب الغد.
 
وكشفت النتائج غير الرسمية، لأعمال الفرز التي بدأت فور إغلاق باب التصويت، أمس، عن حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على أكثر من 92 % من إجمالي أعداد المصوتين، البالغ أكثر من 23 مليون ناخب، فيما حصل المرشح المنافس على نحو 700 ألف صوت، وتجاوزت الأصوات الباطلة 1.5 مليون صوت.
 
وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للاستحقاق الرئاسي في الثاني من أبريل المقبل، ويشار إلى أنه المرشح المنتظر إعلان فوزه، وهو الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، سيكون أول رئسس يحلف اليمين الدستورية أمام البرلمان، منذ نحو سبع سنوات، شهدت مصر خلالها ثلاثة رؤساء للجمهورية.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق