5 مشاكل يتعرض لها الجسم عند استبدال الخضروات بالوجبات السريعة

الجمعة، 30 مارس 2018 08:00 م
5 مشاكل يتعرض لها الجسم عند استبدال الخضروات بالوجبات السريعة
الخضراوات
كرستين سامى

التغذية الأسرية السليمة لابد أن تعتمد علي تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وعلي الأهم الاهتمام بتقديم وجبات تحتوي علي الخضروات يوميا لصحة أطفالها وجميع أفراد الأسرة ، يلجأ الشباب في سن المراهقة في تناول الطعام خارج المنزل كنوع من التمرد والاتجاه إلي الوجبات السريعة والجاهزة والتخلى عن الخضروات.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن الخضار الطارزج يحتوى على الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة جسمك بطرق عديدة ، إن تناول مجموعة متنوعة من الخضار سيقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ، الأمراض المزمنة ، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم  وأنواع معينة من السرطان ، لذلك تعرف على بعض المشاكل التى تواجهها بسبب عدم تناول الخضار.
 
1- جسمك يكون عرضة للأمراض بسهولة:
استهلاك كميات أقل من فيتامين ج يمكن أن يسبب الكدمات من التعثر بأي شئ بسيط ، نزيف اللثة ، الضعف ، التعب ، الطفح الجلدي ويقلل من معدل الشفاء من الجروح ، وفي هذه الحالات يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C مثل الفلفل الأحمر ، والفلفل الأحمر ، واللفت ، والخضار الورقية الخضراء الداكنة ، والبروكلي ، وبراعم بروكسل والطماطم.
 
2- مشاكل فى القلب:
إذا تم تشخيص إصابتك بمشاكل القلب ، فقد يكون هذا دليلاً على عدم إضافة ما يكفي من الخضار إلى نظامك ،و يمكن أن تصاب بأمراض القلب التاجية مثل النوبات القلبية والذبحة الصدرية إلى معاناتك من أمراض القلب والأوعية الدموية ، والناس الذين يستهلكون كمية أقل من الخضار غالبا ما ينتهي بهم الأمر إلى أمراض قلبية في وقت لاحق.
 
3- الارهاق الدائم :
إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق طوال الوقت فقد يكون هناك نقص في حمض الفوليك، وهذا يؤدي إلى التعب وفقر الدم ، كما أنه يلعب دورًا في تخليق الحمض النووي وإصلاحه، حمض الفوليك هو فيتامين B9 الذي يمكن العثور عليه في الخضروات الورقية الخضراء الداكنة مثل الفاصوليا، العدس، السبانخ .
 
4- فقدان الذاكرة:
إذا كنت تنسى كثيراً ، فهى علامة على أنك لا تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية  ، وقد ثبتت الدراسات أن المغذيات التى تعمل على تعزيز الذاكرة وجدت في الجزر ، والخضر الورقية ، والقرنبيط ، والذرة والطماطم ، وهذه المادة الغذائية يمكن أن تساعد في الحماية ضد إعتام عدسة العين و الضمور البقعي  .
 
5- نزلات البرد المتكرره:
إن نقص الخضار في نظامك الغذائي سيجعل جسمك ناقصًا في المناعة ضد الفيروسات والبكتيريا ، فيجب  استهلك الخضار الورقية الخضراء الداكنة التي من شأنها أن تساعد على تقوية جهاز المناعة ، وسيوفر لك مضادات الأكسدة والحديد بكثرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق