علاجات طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. وتجنب عوامل الخطر على الفم

الجمعة، 30 مارس 2018 05:00 م
علاجات طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. وتجنب عوامل الخطر على الفم
تسوس الأسنان
كرستين سامى

 
تسوس الأسنان وتجاويفها من أكثر مشاكل الفم الشائعة، ويعاني نصف سكان العالم منها، وتظهر مشاكل الأسنان في كل الأعمار، وتجاويف الأسنان هي ثقوب تتشكل داخل الأسنان بسبب تسوس الأسنان، ويحدث في الغالب بسبب عدوى بكتيرية تسبب تدمير الأنسجة الصلبة في الأسنان.
 
نقل عن موقع «بولد سكاي» هناك بعض العوامل التي تزيد من خطر التسوس والتي تشمل الأطعمة التي تلتصق بأسنانك، وسوء نظافة الفم، وجفافه، وأيضا تساهم اضطرابات فقدان الشهية في مشاكل الأسنان الخطيرة، لذلك تعرف على العلاجات المنزلية لتسوس الأسنان وتجاويفها.
 
1- القرنفل
 يستخدم القرنفل لعلاج أي نوع من مشاكل الأسنان بما فيها التجاويف، كما أن القرنفل له خصائص مضادة للالتهابات، وهو مسكن ومضاد للبكتيريا، التي يمكن أن يساعد في تخفيف الألم ومنع التجويف من الانتشار، قم بمضغ القرنفل لاستخراج زيته، وضعه تحت لسانك لعدة دقائق.
 
2- الملح
الملح ممتاز لعلاج التجاويف بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، كما أنها تقلل من الالتهابات، وتخفيف الألم، ومنع نمو البكتيريا في الفم، فاخلطي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ يوضع في الفم لمدة 1 دقيقة، تكرر العملية 3 مرات يوميًا حتى تهدأ الأعراض. 
 
3- الثوم
الثوم غني بخصائص مضادة للجراثيم والمضادات الحيوية، ويوصى به الأطباء لتسوس الأسنان، يمكنك سحق 3 إلى 4 فصوص ثوم وربع ملعقة صغيرة من الملح الصخري، يوضع علي  الأسنان المصابة ويترك لمدة 10 دقائق ويشطف وتكرر العملية مرتين يوميا.
 
4- عرق السوس
عرق السوس قد يساعد في الحفاظ على صحة أسنانك ويمكن أن يمنع نمو البكتيريا المسببة للتجويف، فيجب استخدام مسحوق جذرعرق السوس المجفف لتنظيف أسنانك يوميا.
 
5- الكركم
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهاب تساعد على الحفاظ على صحة اللثة ومنع تسوس الأسنان، فقوم بوضع بعض مسحوق الكركم على الأسنان المصابة واتركها لبضع دقائق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا