استرجعي علاقتك العاطفية بعد الانفصال بطرق ذكية

السبت، 31 مارس 2018 11:00 ص
استرجعي علاقتك العاطفية بعد الانفصال بطرق ذكية
ياسمين أحمد

 

المشاكل والخلافات من الأمور الطبيعية بين شركاء الحياة، فلا توجد علاقة بين أي اثنين تسير دائما على وتيرة واحدة، وهو الذي يجدد العلاقة بالفعل، لكن هناك بعض المشاكل تؤدي إلى الانفصال وليس من الضروري أن يكون طلاق، فربما يكون الابتعاد قليلا لتقييم العلاقة مرة أخرى.

في حالة رغبتك عودة المياه إلى مجاريها في العلاقة مرة أخرى  قدم موقع «ويكي هاو» عدة نصائح فعالة جدا لاستعادة الشريك، وهي كالآتي:

أعطي نفسك بعض المساحة

إذا قررت الرجوع إلي الحبيب السابق لابد من إعطاء مساحة لتكوين وجة نظر في العلاقة بعد الرجوع وتقييم الحالة قبل وبعد وكيفية التصرف في نفس المواقف إذا حدثت مجددا وكانت سببا في الانفصال ،وإذا رغب حبيبك في عدم العودة فلا يجب عليك إجباره على الأمر، لأن ذلك سيجعل الموقف أسوأ مما هو عليه، سيساعدك الحصول على بعض المساحة أيضا في إعادة التفكير فيما تسبب في إفساد العلاقة في المرة الأولى وكيفية إصلاحه.

تأكدي من رغبتك في إنجاح هذه العلاقة

ما إن تقضي بعض الوقت بعيدا عن حبيبك السابق، يجب أن تسألي نفسك عما إذا كانت عودة العلاقة هي حقا ما تريدينه.

اكتشفي سبب فشل العلاقة

إذا أردت العودة لحبيبك السابق، فعليك فهم ما تسبب في فشل علاقتكما أولا.

حاولي التحسين من نفسك أولا

قد يكون سبب الانفصال هو امتلاكك بعض المشاكل الشخصية والتي تحتاج إلى العلاج.

احصلي على بعض النصائح

إذا كنت تشعرين بالحيرة بشأن ما حدث لك وبين حبيبك السابق أو ما ستقومين به بعد ذلك، فإن عليك الاتجاه لصديق تثقين فيه ليساعدك على رؤية الأمور من وجهة نظر سليمة.

دعيه يرى أنك تقضين وقتا رائعا

إذا أردت دفع حبيبك السابق للاهتمام بك مرة أخرى، فيجب أن يرى أنك لست بحاجة إليه كي تكوني سعيدة، بالرغم من أن هذا يبدو تناقضا، لكن التظاهر بقضاء أوقات سعيدة بدون حبيبك السابق سيدفعه للغيرة و الرغبة في العودة إليك مرة أخرى، يجب ألا تظهري الأمر بشكل مبالغ فيه كي تقنعيه بأنك واثقة بنفسك وقادرة على العيش بدونه.

اجعليه يشعر بالقليل من الغيرة

يجب ألا تجعلي حبيبك السابق يشعر بالغيرة للدرجة التي توحي بأنك قد تخطيته تماما، لكن لا ضرر من الاستمتاع بوقتك مع الآخرين الذين تقابليهم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق