جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 31 - 3 – 2018

السبت، 31 مارس 2018 12:00 م
جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 31 - 3 – 2018
ليفربول
أحمد مسعود

 

تقام اليوم السبت 31 - 3 – 2018، العديد من المباريات الهامة فى مختلف الملاعب العالمية أبرزها مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي.


كأس الرابطة الفرنسية 2017/2018

21:05 باريس سان جيرمان  -- : -- موناكو

يسعى فريق باريس سان جيرمان للحصول على بطولة كأس الرابطة الفرنسية للموسم الخامس على التوالى عندما يلتقى فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء مع موناكو بمدينة "بوردو" فى المباراة النهائية.

صعد باريس سان جيرمان للمباراة النهائية بعدما تغلب على رين بنتيجة 3 – 2، بينما تغلب موناكو على مونبلييه بنتيجة 2 – 0 ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

ويعد باريس سان جيرمان صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على كأس الرابطة الفرنسية "4 مرات"، بينما توج موناكو بطلاً للمسابقة "مرة واحدة" عام 2003.

ويفتقد باريس سان جيرمان فى مباراة اليوم لجهود النجم البرازيلى نيمار بسبب الاصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الارجنتينى آنخيل دى ماريا الذى يعانى من إصابة فى عضلات الفخذ.

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يتصدر جدول ترتيب الدورى الفرنسى متفوقاً بفارق 17 نقطة على موناكو، كما يسعى فريق العاصمة الفرنسية لتحقيق الفوز الـ 40 على التوالى، فى مسابقات الكؤوس المحلية.


الدوري الإنجليزي الممتاز

13:30 كريستال بالاس       -- : -- ليفربول       

يتطلع النجم المصرى محمد صلاح لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية مع فريق ليفربول الذى يحل ضيفاً على كريستال بالاس فى الواحدة والنصف ظهر اليوم، السبت، بملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 63 نقطة، بينما يحتل كريستال بالاس المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة، وهو أحد الأندية المهددة بالهبوط لدورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة مع نادى ليفربول الإنجليزى هذا الموسم، حيث يعتلى صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 28 هدفاً، كما يعد "الفرعون المصرى" هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 36 هدفاً.

ويسعى النجم المصرى للتسجيل فى مباراة اليوم، من أجل ضم كريستال بالاس إلى قائمة ضحاياه فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزي، كما يتطلع لمعادلة إنجاز ثنائى مانشستر يونايتد السابق كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسى بالتسجيل فى المباراة الـ 21 بمسابقة "البريميرليج" هذا الموسم.

ونجح كريستيانو رونالدو فى التسجيل بـ 21 مباراة مع مانشستر يونايتد بموسم 2007-2008، وروبن فان بيرسي، فى موسم 2012-2013، علماً بأن محمد صلاح لم يتمكن من التسجيل فى 10 مباريات بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم منها مباراة الدور الأول التى جمعت بين ليفربول وكريستال بالاس بملعب "آنفيلد".

كما يحتاج "الفرعون المصري" لتسجيل "هدفين" لكسر الرقم باسم الإيفوارى ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسى السابق الذى سجل 29 هدفا فى موسم 2009 – 2010، ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف بموسم واحد فى تاريخ الدورى الإنجليزى، كذلك تحطيم رقم روجر هانت عندما سجل 37 هدفًا فى موسم واحد مع ليفربول فى موسم 1964 – 1965، وبالتالى سيصبح ثانى أفضل هداف فى تاريخ ليفربول بموسم واحد أيان راش.

ويأمل ليفربول فى تحقيق الفوز الثانى على التوالى من أجل المحافظة على آماله فى إنهاء الموسم بالمركز الثانى بينما يبحث كريستال بالاس عن تحقيق نتيجة ايجابية تعزز من آماله فى البقاء.

وتعد مباراة كريستال بالاس بمثابة بروفة جيدة لفريق ليفربول الذى يستعد لمواجهة مانشستر سيتى الاربعاء المقبل بملعب "آنفيلد" فى ذهاب ربع نهائى دورى ابطال اوروبا.

       

16:00        مانشستر يونايتد       -- : -- سوانزي سيتي       

16:00        نيوكاسل يونايتد       -- : -- هيديرسفيلد تاون             

16:00        واتفورد        -- : -- بورنموث 

 

 

           

16:00        وست بروميتش ألبيون        -- : -- بيرنلي       

يخشى فريق وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وعلى جبر، تلقى هزيمة جديدة قد تعصف بآماله فى البقاء مع الكبار عندما يستضيف فى الرابعة عصر اليوم، السبت، بيرنلى ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي.

ويواجه وست بروميتش ألبيون الذى خسر فى 17 مباراة بمسابقة "البريميرليج"، خطر الهبوط لدورى الدرجة الاولى "تشامبيونشيب"، حيث يحتل المركز الـ20 والأخير فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 20 نقطة، بينما يحتل بيرنلى المركز السابع برصيد 43 نقطة.

ومن المنتظر أن يتواجد أحمد حجازى فى التشكيلة الأساسية للفريق بمباراة اليوم، بينما لم يسجل على جبر أية مشاركة رسمية مع النادى الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادماً من الزمالك، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

كما يلتقى اليوم مانشستر يونايتد مع سوانزى سيتى، نيوكاسل يونايتد مع هيديرفسيلد تاون، واتفورد مع بورنموث، برايتون مع ليستر سيتى، وستهام يونايتد مع ساوثهامبتون، ايفرتون مع مانشستر سيتى، كريستال بالاس مع ليفربول.

 

16:00        برايتون        -- : -- ليستر سيتي          

16:00        وست هام يونايتد      -- : -- ساوثهامتون         

18:30        إيفرتون        -- : -- مانشستر سيتي


الدوري الإسباني الدرجة الأولى

13:00        جيرونا -- : -- ليفانتي       

16:15 أتلتيك بيلباو    -- : -- سيلتا فيغو           

18:30 لاس بالماس  -- : -- ريال مدريد          

20:45 إشبيلية        -- : -- برشلونة


الدوري الإيطالي

12:30         بولونيا -- : -- روما         

15:00        أتلانتا  -- : -- أودينيزي            

15:00        فيورنتينا       -- : -- كروتوني            

15:00        انتر ميلان     -- : -- هيلاس فيرونا       

15:00        لاتسيو -- : -- بينفينتو       

15:00        جنوى  -- : -- سبال         

15:00        ساسولو        -- : -- نابولي

يأمل نابولي الاستفادة من انشغال يوفنتوس بما ينتظره الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، من أجل استعادة صدارة الدوري الإيطالي، عندما يواجه ساسولو في الثالثة عصر اليوم، حيث يتربع فريق "السيدة العجوز"، علي الصدارة بفارق نقطتين قبل المرحلة الثلاثين المقررة جميع مبارياتها السبت بسبب عيد الفصح.

ويستعد يوفنتوس، الباحث عن لقبه السابع تواليا، لاستقبال العملاق الإسباني ريال مدريد الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، في مواجهة ثأرية لفريق المدرب ماسيميليانو اليجري الذي خسر نهائي الموسم الماضي بنتيجة قاسية أمام النادي الملكي 1-4.

ويواجه اليجري معضلة التفضيل بين ما ينتظره السبت في الدوري على أرضه ضد غريمه ميلان المتجدد، ومباراة الثلاثاء في تورينو أيضا، ما قد يفتح الباب أمام نابولي للأمل مجددا بإمكانية استعادة الصدارة قبل 8 مراحل على نهاية الموسم والحلم بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990

ومن المؤكد أن اليجري سيسعى جاهدا لتجنب الهزيمة أمام فريقه السابق ميلان الذي يعود انتصاره الأخير على "السيدة العجوز" في تورينو الى الخامس من مارس 2011 حين تغلب عليه 1-صفر في الدوري بهدف سجله مدربه الحالي جينارو جاتوزو، لاسيما أن يوفنتوس أهدر نقطتين في المرحلة السابقة بتعادله السلبي مع المتواضع سبال ما سمح لنابولي بتقليص الفارق.

ولن تكون المباراة أمام ميلان سهلة بتاتا على يوفنتوس لأن الفريق اللومباردي يحتل المركز السادس مع مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء ضد جاره اللدود انتر، ولم يذق طعم الهزيمة في مبارياته العشر الأخيرة، بينها ثمانية انتصارات، ويريد تعزيز حظوظه بالعودة الى مسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها سبع مرات.

ويأمل ميلان العودة الى سكة الانتصارات التي توقفت عند 12 مباراة متتالية بتعادله المخيب في المرحلة الماضية أمام سبال، لكن فريق اليجري يبقى دون هزيمة لـ24 مرحلة متتالية، وتحديدا منذ الخسارة أمام سمبدوريا 2-3 في 19 نوفمبر الماضي.

15:00        كالياري        -- : -- تورينو       

18:00        كييفو فيرونا   -- : -- سامبدوريا           

20:45        يوفنتوس       -- : -- ميلان


الدوري الألماني الدرجة الأولى

15:30 باير ليفركوزن        -- : -- أوجسبورج          

15:30 شالكه 04     -- : -- فرايبورج            

15:30         شتوتجارت    -- : -- هامبورج            

15:30         هانوفر 96    -- : -- لايبزيج              

15:30         هوفنهايم       -- : -- كولن         

18:30        بايرن ميونيخ  -- : -- بوروسيا دورتموند   

سيكون ملعب "أليانز أرينا" فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، مسرحاً لمباراة الكلاسيكو التى تجمع بين ناديا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، فى قمة مباريات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدورى الإلمانى "البوندزليجا".

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 66 نقطة، بينما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

بايرن ميونخ الذى يتفوق بفارق 17 نقطة على شالكه أقرب منافسيه، سيكون بإمكانه حسم لقب الدورى الالمانى لصالحه للموسم السادس على التوالى قبل 6 مراحل على نهاية المسابقة، حال فوزه على بوروسيا دورتموند وتعثر شالكه على أرضه أمام فرايبورج.

ةأعلن يوب هاينكس، المدير الفنى لنادى بايرن ميونخ، غياب الثنائى أرتورو فيدال وخوان بيرنات عن المشاركة فى مباراة الكلاسيكو أمام بوروسيا دورتموند.

وقال يوب هاينكس، فى تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لنادى بايرن ميونخ بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن ارتورو فيدال يعانى من إصابة فى الفخذ، بينما يعانى خوان بيرنات من إصابة فى الركبة، ولن يتمكن الثنائى من المشاركة فى مباراة بوروسيا دورتموند.

كما يلتقى اليوم بايرن ليفركوزن مع أوجسبورج، وهانوفر مع لايبزيج، شالكه مع فرايبورج، شتوتجارت مع هامبورج، هوفنهايم مع كولن، هيرتا برلين مع فولسفبورج.

20:30 هيرتا برلين  -- : -- فولفسبورج


الدوري الفرنسي الدرجة الأولى

17:00        ديجون -- : -- مارسيليا


الدوري المصري الممتاز

18:00        المصري البورسعيدي -- : -- الاتحاد السكندري

 

يدخل فريق المصرى البورسعيدى فى السادسة مساء اليوم السبت اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره الاتحاد السكندرى على ستاد برج العرب بالاسكندرية فى المباراة المؤجلة من الجولة 25 لمسابقة الدوري العام .

 

وكان المصرى البورسعيدى قد تعادل مع الانتاج الحربى سلبياً فى أخر ظهور له بالمسابقة المحلية ليعلن تتويج الأهلى بطلا للدوري رسمياً فيما تعادل زعيم الثغر مع بتروجت بهدفين لكل فريق فى لقاء شهد تخلى الاتحاد عن الفوز بغرابة شديدة .

 

ويحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع بجدول الدوري برصيد 49 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز فى 14 لقاء وتعادل فى 7 وخسر 5 وسجل لاعبيه 41 هدف وتلقت شباكه 25 هدف ومازال لديه 4 مباريات مؤجلة فيما يحتل زعيم الثغر المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 12 وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبيه 35 هدف وتلقت شباكه 38 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة .

 

ويتطلع حسام حسن المدير الفنى للمصرى للعودة لنغمة الانتصارات المحلية من جديد سعياً للزحف نحو لقب الوصيف فى صراع المحتدم مع ناديى الزمالك والاسماعيلى اللذان تنتظرهما مواجهة مصيرية الاثنين المقبل بينما يأمل محمد عمر المدير الفنى للإتحاد فى خطف النقاط الثلاث للتقدم للأمام فى مراكز جدول الدوري بعد وداع مراكز الهبوط بفعل انتفاضة الاسابيع السابقة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق