نجوم كتبوا حكايات في تاريخ المونديال.. هل ينضم محمد صلاح ورفاقه (فيديو)

الأحد، 15 أبريل 2018 05:00 م
نجوم كتبوا حكايات في تاريخ المونديال.. هل ينضم محمد صلاح ورفاقه (فيديو)
منتخب مصر
حسام الحاج

الجماهير المصرية تتلهف بكل شوق وحب مشوار المنتخب الوطنى فى مونديال كأس العالم 2018 والذى صعد له الفراعنة بعد غياب 28 عاما فشل فيهم منتخب الساجدين فى بلوغ محطة المونديال فى ست محطات.

لا شك أنها مخاطرة كبيرة تحتاج إلي تكثيف العمل والجهد لظهور مصر فى موقف مشرف بمحفل عالمي وعرس كروي يتابعه الملايين فى كل أنحاء العالم والتأكيد على الريادة المصرية وأن أحفاد الفراعنة جاءوا من أدغال أفريقيا لإبهار العالم وليسوا كضيوف شرف.

وتلقى الجماهير المصرية بالأمال على محمد صلاح جناج المنتخب الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي ورفاقه محمد النني وتريزيجيه ورمضان صبحى للعبور بمصر إلى بر الأمان والسير على خطى منتخبات إفريقية كبيرة شرفت القارة السمراء بنجومها مثل نيجيريا والسنغال وغانا.

وأسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع منتخب مصر فى المجموعة الأولى مع روسيا وأوروجواى والسعودية وتنطلق مباريات كأس العالم فى 14 يونيو 2018 بمشاركة 32 منتخبا، مقسمة على 8 مجموعات بواقع 4 فرق لكل مجموعة.

يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه أوروجواي في أولى مبارياته بكأس العالم يوم 15 يونيو في ستاد يكاترينبورج في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة، ويلعب أمام روسيا يوم 19 يونيو بستاد كريستوفسكي في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، ثم يلتقي مع السعودية يوم 25 يونيو بستاد فولجوجراد أرينا في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

"صوت الأمة" يسلط الضوء فى السطور التالية على نجوم أفارقة تألقوا مع منتخباتهم فى كأس العالم...

120176-الجيل-الذهبي-لمنتخب-نيجيريا-1994

رشيدي يكيني ورفاقه مونديال 94

 المنتخب النيجيري يستعد للظهور السادس له في نهائيات كأس العالم 2018 وكان الفريق الأفريقي قد شارك في العرس الكروي العالمي للمرة الأولى في نسخة الولايات المتحدة الأمريكية 1994، ونال حينها تشجيع الجماهير في أرجاء العالم بفضل العروض الكروية المميزة التي قدّمها، حيث تم إقصاؤه في دور الستة عشر على يد إيطاليا التي بلغت موقعة النهائي.

 
ومن دانييل أموكاتشي إلى إيمانويل أمونيكي وصنداي أوليسيه وجاي جاي أوكوتشا، ورشيدي يكيني وغيرهم منح نسور نيجيريا لعشاق المستديرة الساحرة مجموعة ذكريات لا تُنسى خلال تلك النسخة.
 

الحاج ضيوف ورفاقه مونديال 2002

لم يكن أحد يتوقع على الإطلاق ما فعله منتخب السنغال فى كأس العالم عام 2002، وأن يتألق هذا المنتخب الإفريقى الذى تأهل للمونديال لأول مرة فى تاريخه بهذا الشكل، بل ويصل إلى ربع نهائى البطولة.

المنتخب السنغالى تأهل للمونديال بعد تصفيات قوية، على حساب منتخب مصر الذى كان منافسه المباشر، إضافة إلى منتخبات الجزائر والمغرب وناميبيا.

المثير فى الأمر أن قرعة البطولة كانت صادمة لأسود التيرانجا، حيث أوقعتهم فى المجموعة الأولى وجهاً لوجه أمام منتخب فرنسا حامل اللقب، وصاحب العروض الرائعة فى مونديال 1998، مما أكد للجميع أن الحلم السنغالى سينتهى سريعاً، إلا أن أحدً لم يكن يعلم أن هناك مفاجأة كبرى سوف تحدث.

الحاج ضيوف وهنري كمارا وبابا ديوب وتوني سيلفا وحبيب با وغيرهم من كتيبة النجوم التي سطرت تاريخا عظيما تحت قيادة الراحل برونو ميتسو.

57763-فرحة-نجوم-السنغال-بهدفهم-أمام-فرنسا

أسامواه جيان ورفاقه مونديال 2010

منتخب غانا، الذي وقع في مجموعة ليست بالسهلة في التصفيات، وخرج منها بقوة، إذ فازت غانا خمس مرات في 6 مباريات، خسرت مرة واحدة، فامتلكت أقوى خطوط الدفاع وأقوى خطوط الهجوم كذلك، وبلغت الدور النهائي، حيث وقعت أمام مصر بطلة أفريقيا سبع مرات مع ذلك تفوقت عليها في مجمل المواجهتين بنتيجة 7-3، وضمنت من خلال هذه المواجهة التأهل منطقياً إلى النهائيات الثالثة على التوالي.

منتخب "بلاك ستارز" كاد أن يتأهل للدور نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية مع منتخب أوروجواي، حرم فيها القائم اسامواه جيان من تسجيل هدف التأهل القاتل بعدما ضحى لويس سواريز بوجوده في أرض الملعب وأنقذ هدف محقق مستخدما يداه وحصل على إثرها على البطاقة الحمراء واحتسبت ركلة جزاء، وكان له ما اراد حيث اهدر جيان ركلة الجزاء ونجح منتخب اوروجواي في خطف التأهل بعد اللجوء لركلات الترجيح أسامواه جيان وبرنس بواتينج وأندريا أيو وإيمانويل بادو، قادوا "بلاك ستارز" لأداء أكثر من رائع أبهر العالم 

 

279668_dreambox-sat.com

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق