لماذا أعلنت روسيا الطوارئ؟.. تعرف على السبب

الجمعة، 30 مارس 2018 09:11 م
لماذا أعلنت روسيا الطوارئ؟.. تعرف على السبب
الشرطة الروسية - أرشيفية

كشفت السلطات الروسية، عن رفع حالة الطوارئ العليا بموسكو، بعد انبعاث غاز كبريتيد الهيدروجين الخطير من مكتب نفايات فولوكولامسك.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إنه تم توزيع وسائل الحماية على سكان المنطقة بعد انبعاث الغا، الذي وصلت كثافته حسب رصد هيئة الرقابة الصحية الروسية كثافة غاز كبريتيد الهيدروجين (H2S) في الهواء تزيد على المستوى الأقصى المسموح به 1.5 – 2.5 مرة.

وفي هذا السياق أكد دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن الكرملين يتابع الأوضاع، وهو على اتصال دائم مع السلطات المحلية والحكومة، وقد كلفت الهيئات المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

وذكر الأطباء تزايد الأشخاص الذين طلبوا المساعدة منذ أول انبعاث للغاز الأسبوع الماضي في ميدان "يادروفو" لإتلاف النفايات بضواحي موسكو، وتأثر عشرات الأطفال بتركيز الغاز في الهواء، ونقل عدد منهم إلى المستشفيات.

وأثارت حالة تسمم الأطفال احتجاجات وسط السكان المحليين الذين طالبوا بإغلاق ميدان "يادروفو".

وتعهدت السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة، بما فيها محاسبة مدير ميدان إتلاف النفايات، وذكرت وزارة البيئة أنها كشفت عدة انتهاكات لقواعد السلامة فيما يخص عمل الميدان.

وفي هذا الإطار، خرج أكثر من ثلاثة آلاف متظاهر إلى شوارع مدينة فولوكولامسك، مطالبين بإجراءات طارئة لإغلاق مكب النفايات قرب المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة