لماذا تزور الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية لندن؟.. هيكل يكشف التفاصيل

السبت، 31 مارس 2018 06:00 ص
لماذا تزور الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية لندن؟.. هيكل يكشف التفاصيل
النائب أسامة هيكل

«نحن فى مصر نشعر بنوع من التعنت من الموقف البريطانى تجاه مصر»، هكذا بدأ رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان حديثه عن العلاقات المصرية البريطانية، وكيف تدور بشأنها الكثير من الترتيبات لتطويرها في المرحلة المقبلة، حيث تجمع مصر وبريطانيا علاقات تاريخية منذ قديم الأزل. 

وكشف أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، عضو مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، تفاصيل زيارة مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية لندن، مؤكدًا أن المجموعة أعدت لزيارة برلمانية إلى لندن فى القريب العاجل، فى إطار التبادل ودفع العلاقات البرلمانية المشتركة، وذلك عقب زيارة المجموعة البريطانية إلى مصر منذ فترة، والتى تناولت بحث عدد كبير من الملفات المشتركة.

«هيكل»، أضاف فى تصريحات صحفية، أن الزيارة ستشمل لقاء أعضاء مجلس العموم البريطانى، لاسيما أعضاء مجموعة الصداقة هناك، متابعاً: "لا يخفى على أحد، أن العلاقات بين مصر وبريطانيا ليست على ما يرام، ونحن فى مصر نشعر بنوع من التعنت من الموقف البريطانى تجاه مصر، وهذا الأمر يحتاج مناقشة، لأنه ينبغى أن نفهم كيف يفكرون!".

وأكد وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، إلى أن أعضاء المجموعة فى لندن تتفق مع الجانب المصرى فى عدد من النقاط، وترى ضرورة أن تغير الحكومة البريطانية من نمط تعاملها مع مصر.

وفي الفترة الأخيرة أثارت قضية مقتل الشابة مريم موجة من الغضب عبر الأوساط المصرية إعلامية وسياسية وبرلمانية، كما أمر النائب العام في مصر، المستشار نبيل صادق بطلب المعاملات والأوراق الطبية الخاصة بالشابة المصرية التي توفيت في بريطانيا مؤخراً بعد تعرّضها للضرب.

وطالب النائب العام بالحصول على التقارير الطبية المتعلّقة بطبيعة الرعاية الطبية التي تلقّتها مريم مصطفى، 18 عاماً،  بعد تعرضها للضرب في مدينة نوتنجهام.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إنها تابعت القضية عبر السفارة المصرية بلندن وأنها تعمل مع محامي الأسرة للتأكد من جلب المهاجمين إلى العدالة، كما ذكرت أيضاً إنها ستبحث بطبيعة الرعاية الطبية التي تلقتها مريم بعد الهجوم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق