وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة فرص التعاون المشترك

السبت، 31 مارس 2018 10:47 ص
وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة فرص التعاون المشترك
محمد المسلمي

استقبل خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في مصريوليوس جيورج لوي، وذلك في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على صعيد الشركات التابعة للوزارة والجانب الألمانى.
 
أكد الوزير على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين في مجالات متعددة، والحرص على تبادل الخبرات والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في ألمانيا بعدة مجالات، حيث استعرض سيادته القطاعات المختلفة التي تعمل بها الشركات التابعة للوزارة والفرص الاستثمارية المتاحة بكل منها.
 
و أكد على أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى القيام بعملية إعادة هيكلة شاملة للشركات وخاصة المتعثر منها في ظل وجود دعم قوى وإرادة حقيقية من الدولة لإصلاح تلك الشركات، مع تحقيق مبدأ فصل الإدارة عن الملكية وتحسين نظم الإدارة وزيادة مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التطوير والاستفادة من قدراته الإدارية والفنية والتسويقية، وذلك مع الحفاظ على حقوق العمال بالشركات وإعادة تأهيلهم ورفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم، إلى جانب خلق فرص عمل جديدة.
 
 
وأوضح الوزير أن تمويل مشروعات التطوير لا يمثل عائقًا، خاصة وأن الشركات التابعة للوزارة تمتلك حجمًا ضخمًا من الأصول ومن بينها أصول عقارية غير مستغلة قد يتم الاستفادة منها كأحد البدائل التمويلية لعمليات إعادة الهيكلة. كما ألمح سيادته إلى بدء برنامج الطروحات الحكومية في البورصة والذى يتضمن عدد من الشركات التابعة للوزارة في مجالات مختلفة.
 
ولفت إلى وجود العديد من الخطط التوسعية والاستثمارية الضخمة في عدد من الشركات التابعة، وفرص النمو الواعدة في عدد من القطاعات من بينها صناعة الألومنيوم والحديد والصلب وتداول الحاويات ومكونات السيارات، في ظل رغبة عدد من الشركات العالمية للدخول في شراكات استثمارية قطاعات صناعية مختلفة.
 
 
من جانبه، أثنى السفير على العلاقات الثنائية والتعاون المثمر بين مصر وألمانيا، مشيدًا بدور مصر المهم والمحورى على الصعيدين الإقليمى والدولى، وخطوات الإصلاح الاقتصادى في مصر والاستقرار السياسى والأمنى بما يبعث برسائل إيجابية للمستثمرين. كما أبدى رغبة عدد من الشركات الألمانية في توسيع استثماراتها بمصر والتعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة