محافظ بورسعيد: التربية والتعليم أساس بناء المجتمعات

السبت، 31 مارس 2018 12:40 م
محافظ بورسعيد: التربية والتعليم أساس بناء المجتمعات
مؤتمر

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن التربية والتعليم هما عماد الدولة المصرية وأساس بناء المجتمعات.
 
وأكد المحافظ، خلال كلمته بالمؤتمر العلمي الخامس لكلية التربية جامعة بورسعيد تحت عنوان "أخلاقيات مهنة التدريس بين التطبيق والتغييب"، أنه يعترض على كلمة "مهنة" لتتم إطلاقها على التدريس، فالتعليم والتدريس رسالة وليست مهنة.
 
وأضاف "الغضبان"، أن كلية التربية برئاسة الدكتور محمد سالم، عميد الكلية، دائمًا ما تبهرنا بالمؤتمرات التي تنظمها بحضور قامات من التربية والتعليم. 
وكانت قد بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر العلمي السابع والدولي الخامس الذي تنظمه كلية التربية جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور محمد سالم والذي يعقد تحت عنوان " اخلاقيات مهنة التدريس بين التطبيق والتغييب " ويستمر لمدة يومين حيث تختتم الفعاليات غدا الأحد و1 إبريل، بمقر مدارس بورسعيد الدولية.
 
 
يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.
 
يشارك في المؤتمر لفيف من العمداء وأساتذة جامعات مصر المختلفة مثل جامعة المنصورة ودمياط والزقازيق والجامعة الأمريكية بمصر، بجانب عدد من الدول العربية مثل السعودية، وجامعات عربية مثل جامعه المجمعة بالسعوديه، وجامعة السلطان قابوس، وإدارة الرس التعليمية (القريات) من السعودية، بجانب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem من الاسماعيلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة