بدء فعاليات مؤتمر تربية بورسعيد العلمي السابع والدولي الخامس

السبت، 31 مارس 2018 12:26 م
بدء فعاليات مؤتمر تربية بورسعيد العلمي السابع والدولي الخامس

بدأت منذ قليل ، فعاليات المؤتمر العلمي السابع والدولي الخامس الذي تنظمه كلية التربية جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور محمد سالم  والذي يعقد تحت عنوان " اخلاقيات مهنة التدريس بين التطبيق والتغييب " ويستمر لمدة يومين حيث تختتم الفعاليات غدا الأحد و1 ابريل ، بمقر مدارس بورسعيد الدولية.

 

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.

يشارك في المؤتمر لفيف من العمداء وأساتذة جامعات مصر المختلفة مثل جامعة المنصورة ودمياط والزقازيق والجامعة الأمريكية بمصر، بجانب عدد من الدول العربية مثل السعودية ، وجامعات عربية مثل جامعه المجمعة بالسعوديه ، وجامعة السلطان قابوس، وإدارة الرس التعليمية (القريات) من السعوديه، بجانب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem من الاسماعيلية.

وأكد الدكتور محمد سالم عميد كلية التربية جامعة بورسعيد بأنه يشارك في المؤتمر 37 بحث وسيتم مناقشتهم ، كما يتضمن المؤتمر 6 ورش عمل أيضا، منوها بأنه تم فتح باب المشاركة في الأبحاث من 15 فبراير وتم إغلاقه في 15 مارس الماضي.

وأضاف " سالم " أنه  سيتم خلال المؤتمر أيضا عقد بروتوكول تعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين وكلية التربية جامعة بورسعيد والذي ينصب في مصلحة المعلمين وتنمية قدراتهم بشكل أكبر".

وأوضح  الدكتور محمد سالم عميد كلية التربية جامعة بورسعيد " نسعي من خلال ذلك المؤتمر على التأكيد على أخلاقيات المعلم لأن المعلم هو الذي يبني النشئ الجديد، فالمعلم هو القدوة التي تشكل أخلاق الأجيال القادمة، والأجيال القادمة هي سلاح مصر الأول للبناء ومحاربة أى فكر هدام.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق