«سلطان»: مكتبة الإسكندرية تلعب دورا كبيرا في الثقافة العالمية والأفريقية (صور )

السبت، 31 مارس 2018 12:51 م
«سلطان»: مكتبة الإسكندرية تلعب دورا كبيرا في الثقافة العالمية والأفريقية (صور )
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- محمد صابر

 
قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية خلال كلمته بمعرض مكتبة الاسكندرية الدولي للكتاب، أن معرض اليوم من أهم المعارض الثقافية، ويؤكد على ريادة مكتبة الاسكندرية فى الثقافة على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف "سلطان" أن مكتبة الإسكندرية له دور كبير جدا على المستوى العالمى والأفريقي وانا فخور بوجود فى الاسكندرية، وافتخر بتواجد الأزهر الشريف بيننا اليوم، ونحن لم ندرك أهمية الأزهر لفترات طويلة، حيث له دور كبير في تأسيس الشخصية المصرية.

وأشار محافظ الإسكندرية أن هذه المعارض تضم مجموعة كبيرة متنوعة تناسب الجميع وشاهدات إقبال الشباب على الكتب التاريخية، ولابد من إتاحة الكتب للجميع للوصول إلى جميع القراء وهناك مجموعة كتب صغير للقراءة أثناء السفر.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض مكتبة الاسكندرية الدولي للكتاب، وذلك بحضور الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، وباستضافة متميزة للمملكة العربية السعودية والتي تشارك بجناح خاص لعرض إصدارات دور النشر السعودية والإنتاج الثقافي السعودي.

كما تشارك في المعرض كل من الكويت حيث تشارك بجناحين لوزارة الإعلام ومؤسسة البابطين، والإمارات العربية المتحدة بمركز المستقبل للدراسات والذى يشارك لأول مرة في معرض للكتاب في مصر، وكذلك مجلس حكماء المسلمين، وليبيا ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وسوريا والصين، ولأول مرة يشارك الأزهر الشريف في معرض الاسكندرية الدولي للكتاب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق