الدبلوماسيون الروس المطرودين من الولايات المتحدة يغادرون نيويورك اليوم

السبت، 31 مارس 2018 01:57 م
الدبلوماسيون الروس المطرودين من الولايات المتحدة يغادرون نيويورك اليوم
بوتن
أمل غريب

 قال السفير الروسى لدى واشنطن اناتولى انطونوف، إن الدبلوماسيين الروس الــ 60 الذين طردتهم الولايات المتحدة بعد عملية تسميم عميل مزدوج روسي سابق في بريطانيا، سيعودون إلى روسيا السبت، وفق ما أفادت وكالة تاس الرسمية.

 

واضاف أنطونوف للصحافيين، في 31 مارس، سيعود جميع الدبلوماسيين الذين أعلنوا أشخاصا غير مرغوب فيهم، إلى ديارهم بالطائرة مع عائلاتهم.

 

وتابع، أن 171 شخصا سيغادرون الولايات المتحدة، موضحا أن الحكومة الروسية قدمت طائرتين ستتوقف أحداهما لفترة وجيزة في نيويورك لتقل 14 عائلة.

 

وأعلنت الولايات المتحدة ودول حليفة هذا الأسبوع، طرد أكثر من 150 دبلوماسيا روسيا في سياق رد منسق على تسميم سيرغى سكريبال وابنته يوليا، في الرابع من مارس في المملكة المتحدة.

 

ردا على ذلك، اتخذت موسكو إجراءات متطابقة تطال اكثر من 150 دبلوماسيا من هذه الدول.

 

ووصفت واشنطن الدبلوماسيين المطرودين بانهم جواسيس، وضمنهم 48 ملحقًا بالسفارة الروسية في واشنطن و12 آخرون يعملون في البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، كما أصدرت مرسومًا يقضي بإغلاق القنصلية الروسية فى سياتل.

 

وكان أمام الدبلوماسيين الروس مهلة تنتهى الإثنين ليغادروا الأراضي الأميركية، مع ذلك، هناك إمكانية لابدال الموظفين المرحلين، بحسب السلطات الأميركية.

 

وقال مسؤل في وزارة الخارجية لوكالة فرانس برس، إن الحكومة الروسية لا تزال حرة في طلب اعتمادات لملء المناصب الشاغرة في البعثة.

 

وردت روسيا على واشنطن الخميس، معلنة طرد 60 دبلوماسيا أميركيا وإغلاق القنصلية في سان بطرسبورج، لكنها لم تطلب خفض عدد الموظفين الدبلوماسيين.

 

وتتهم لندن روسيا في قضية تسميم الجاسوس السابق وابنته، رغم نفي موسكو التي تدعو إلى عقد جلسة استثنائية للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق