«أمن الدولة» تحدد مصير ناشطين متهمين بنشر أخبار كاذبة

السبت، 31 مارس 2018 05:14 م
«أمن الدولة» تحدد مصير ناشطين متهمين بنشر أخبار كاذبة
صورة أرشيفية
كتب أحمد متولي

حددت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول، جلسة غدا الأحد، للنظر في أمر تجديد حبس حسن حسين، العضو السابق بحركة كفاية، وجمال عبد الفتاح، الناشط اليساري، على ذمة اتهامهما بنشر أخبار كاذبة والتحريض على مؤسسات الدولة.
 
وأسندت نيابة أمن الدولة للمتهمين في القضية المقيدة تحت رقم 482 لسنة 2018 حصر نيابة أمن الدولة العليا، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.
 
وواجهت النيابة المتهمين خلال جلسة التحقيق السابقة، بمعلومات وشائعات حاولا ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتحريض المواطنين على مقاطعة الانتخابات الرئاسية 2018، واستخدام الكتابة في الترويج لأفكار قائمة على قلب نظام الحكم وتعطيل العمل بالدستور.
 
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم جمال عبد الفتاح مطلع عام 2016 لاتهامه في قضية أخرى، أسندت إليه النيابة العامة آنذاك اتهامات بالدعوة لتعطيل العمل بمواد الدستور، وأصدرت محكمة جنح السيدة زينب حكما غيابيا بحبسه 5 سنوات، إلا أنها قضت ببراءته بعد تقدمه بمعارضة على الحكم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق