وكيل معهد بحوث الاقتصاد الزراعي السابق: مصر على وشك استيراد البقدونس

السبت، 31 مارس 2018 07:08 م
وكيل معهد بحوث الاقتصاد الزراعي السابق: مصر على وشك استيراد البقدونس
البقدونس
رامي سعيد

كشف الدكتور أحمد حسني غنيمة وكيل معهد بحوث الاقتصاد الزراعي السابق – البحوث الزراعية، عن أزمة كبيرة يمر بها العاملون بقطاع البحوث الزراعية، وعلى وجه التحديد السيدات العاملات اللائي اتخذ مركز البحوث الزراعية قرارات تعسفية ضدهن على خلفية ما اسمه بالمحسوبية. 
 
وأوضح غنيمة فى تصريح لـ" صوت الأمة " أن مركز البحوث الزراعية يضرب بالدستور عرض الحائط الذى سمح للعملات لقطاع الدولة أن يحصلن على اجازة الوضع إلا أن المركز يقوم بفصل العملات بعد حصولهن على تلك الإجازة، مشيرًا إلى أن عدد كبير منهن حاصلات على الدكتوراه والماجستير إضافة إلى أنهن كن من أوائل دفعتهن. 
 
كما انتقد وكيل معهد بحوث الاقتصاد الزراعي السابق، مستشارو الزراعة، قائلا: هناك قرارات عشوائية يتخذونها ستقضى على رقعة مصر الزراعية، لافتًا إلى أن مصر على وشك استيراد البقدونس. 
 
وأشار وكيل معهد بحوث الاقتصاد الزراعي السابق، إلى حالة التخبط الشديد لدى المستشارين وعدم درايتهم بالظروف المناخية وطبيعة التربة، مفيدًا بأن مصر منذ أيام يوسف والى لم يزيد إنتاجها الزراعي حبه واحده. 
 
ولفت إلى أن قرار الدولة بتخفيض ميزانية الزراعة من مليار و200 الف إلى ما يقرب 200 مليون جنية قرار أثر على الجودة الزراعية، محملا مسئولية تردي الأوضاع الزراعية على المستشارين الزراعيين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق