نائب وزير الزراعة: إقامة مشروعات الإنتاج الداجني خارج الكتلة السكنية للحد من الإصابة

السبت، 31 مارس 2018 07:58 م
نائب وزير الزراعة: إقامة مشروعات الإنتاج الداجني خارج الكتلة السكنية للحد من الإصابة
سامي بلتاجي

شددت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، على حظر إقامة مشروعات لمزارع الدواجن داخل الكتل السكنية، حتى بالنسبة لصغار المربين.
 
وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أوضحت نائب وزير الزراعة أنه يمكن لصغار المربين تأسيس شركة مساهمة، يستطيعوا من خلالها الخروج باستثماراتهم في الثروة الداجنة خارج الكتلة السكنية، حيث أن التربية السليمة هي التي تتم خارج الكتلة السكنية، بحيث يكون بين كل مزرعة وأخرى مسافة محددة، بحسب الاشتراطات والمواصفات الفنية المطلوبة؛ لافتة إلى أن نحو 90% من مساحة مصر خالية من المشروعات.
 
ولفتت نائب وزير الزراعة إلى أن المخطط لمشروعات الانتاج الحيواني والزراعي المستقبلية، أن تكون خارج الزمام القديم للكتلة السكنية، منعا للضرر لصاحب المشروع من جهة، ولسكان المنطقة السكنية من جهة أخرى.
 
وفرقت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية بين صغار المربين، المطالبين بتأسيس شركة مساهمة، وبين تربية الدواجن المنزلية؛ وقالت: التربية المنزلية لها نظامها المختلف؛ بل من أسباب اشتراط خروج مزارع الدواجن من الكتلة السكنية، ألا تنتشر العدوى من الاختلاط مع التربية المنزلية والمكثفة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م