مستثمرو دمياط الجديدة يشتكون من ضعف الكهرباء وسوء حالة الطرق والنظافة

الأحد، 01 أبريل 2018 05:00 م
مستثمرو دمياط الجديدة يشتكون من ضعف الكهرباء وسوء حالة الطرق والنظافة
طرق - صورة ارشيفية

اشتكى أصحاب المصانع والشركات بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة من سوء حالة النظافة والطرق والمرافق وضعف التيار الكهربائي وسوء حالة حنفيات الحرائق ،وهو ما يهدد الاستثمار بالمنطقة ويهدد حياه العاملين وبخاصة بعد الحرائق الأخيرة التى نشبت بعددا من مصانع الأثاث وتسببت في خسائر جسيمة بسبب عدم وجود حنفيات حرائق حديثة ما اضطر رجال الحماية المدنية من الاعتماد على سيارات المزودة بخزانات المياه. 

وعبر إبراهيم شلاطة صاحب أحد المصانع عن استياءه من سوء حالة النظافة بالمنطقة الصناعية ووجود مخلفات القمامة والمصانع والتى تسببت في اندلاع أكثر من حريق خلال الفترة الماضية.

بينما أكد علاء أبو سمرة عضو جمعية المستثمرين وصاحب أحد المصانع أن البنية التحتية والمرافق الخاصة بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة تحتاج إلى رفع كفاءة بعد أن تهالكت بسبب عدم وجود صيانة دورية لها. 

 

من جانبه قال المحاسب أسامة حفيلة، رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة، إننا نعانى من مشكلات عديدة مثل توفير القدرة الكهربائية والمياه والبنية الأساسية وسوء حالة النظافة وغيرها.

وطالب رئيس جمعية المستثمرين، وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات بدراسة هذه المشكلات ووضع إستراتيجية ومجموعة من الحلول السريعة لضخ دماء التنمية في هذه المشروعات لكي تعود منظومة التصنيع والإنتاج واستيعاب عمالة جديدة تساعد الدولة في حل مشكلة البطالة.

يشار إلى أن دمياط الجديدة تضم منطقتين صناعيتين على مساحة 545 فدانا بإجمالى 883 قطعة بواقع 580 مشروعا بحجم استثمارات 7،8 مليارات جنيه، وتبلغ عدد المشروعات المنتجة بالفعل ما بين كبيرة ومتوسطة وشباب مستثمرين وورش شباب 487 مشروعا، إضافة إلى 30 مشروعا جاهزا للتشغيل، و20 تحت الإنشاء كما توجد 112 ورشة للشباب بإجمالى 35 ألف عامل وفنى

 

من جانبه قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة أنه التقى بأعضاء جمعية المستثمرين منذ أسبوعين وناقش معهم المشكلات التي تواجههم.
 

وأكد رجب أن هناك 4 مشكلات رئيسية تم مناقشتها وهى سوء حالة الطرق والكهرباء وحنفيات الحرائق وسوء حالة النظافة. 
 

وأوضح رجب انه بالنسبة للطرق فقد تم مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من أجل طرح مناقصة لرفع كفاءة الطرق اما بالنسبة لمشكلات حنفيات الحرائق والكهرباء فتم البدء فعليا في صيانتها ورفع كفاءتها وتكثيف أعمال النظافة بالمنطقة. 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق