تقلبات الأجواء في هذه الأوقات عادية.. تخلصي من الغبار بطرق بسيطة

الأحد، 01 أبريل 2018 06:00 م
تقلبات الأجواء في هذه الأوقات عادية.. تخلصي من الغبار بطرق بسيطة
عاصفة ترابية
ياسمين أحمد

الجو لا يستقر على حالة واحدة، فهو يتغير في يوم وليلة، من ارتفاع في درجات الحرارة، إلى انخفاض ملحوظ وتساقط للأمطار المصاحب بعواصف ترابية، مما يؤدي لتسلل الغبار إلى المنزل، وهو ما يزعج الكثير من ربات البيوت، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" طرق بسيطة للتخلص من الغبار، وهي كالآتي:

ابدأي بعد انتهار العاصفة تماما    

من أجل الحصول علي نتائج أكيدة ، تعرفي علي أخبار الطقس من مصادر موثوقة حتى لا تبدأي التنظيف قبل انتهاء العاصفة تماما ، وبعد الاطمئنان البداية تكون من التخلص من الغبار علي الأسطح بواسطة قطعة قماش نظيفة وبعد إزالة التراب يتم التلميع الاثاث الخشب بواسطة قطعة قماش بها قليل من زيت الزيتون وقطرات من الليمون .ارتدي قفازات واقية

ارتدي قناعا للوجه يغطي أنفك وفمك إذا كان لديك حساسية من الغبار، ومحاولة الوقاية بالأدوية الموصوفة لك من قبل الطبيب المختص إذا كنت مصابة بالحساسية الموسمية .

انفضي الوسائد و المساند من الغبار

حاولي إزالة أكبر قدر ممكن من الغبار من الأقمشة في منزلك عن طريق نفضهم بالخارج قبل بدء عملية إزالة الغبار وأنزلي مساند الكنب وانفضيها بقوة.


نظفي النوافذ وعتب النوافذ

استخدمي منظف زجاج وقطعة قماش نظيفة لتنظيف النوافذ حيث يكون مصمما خصيصا لإزالة أي خطوط على الزجاج، بللي قطعة قماش نظيفة بمياه من زجاجة بخاخة  لمسح عتب النوافذ.


نظفي الأثاث بالمكنسة الكهربائية

يمكنك تنظيف الأثاث بالمكنسة الكهربائية حيث سيساعد ذلك على شفط أي غبار لم يزال من خلال النفض.


امسحي الأرضيات الصلبة

سوف يتبقى الكثير من الغبار على الأرضية من الأسطح التي قمت بتنظيفها، استخدمي ممسحة ومياه لمسح أي أرضيات صلبة مثل الأرضيات الخشبية أو البلاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق